المحتوى الرئيسى

''أبو إسماعيل'' لقاضي حصار محكمة مدينة نصر: لا وجه لإقامة الدعوى - (صور)

10/24 13:28

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر في ديسمبر2012 .

وأمرت المحكمة بإخراج حازم صلاح أبو إسماعيل خارج القفص الزجاجي، ليستكمل مرافعته عن نفسه، وقال إن المتهمين منفصلين عن المحكمة، لأنهم لا يسمعون الجلسة، وإن المتهمين يخشون من مرافعته أن تدينهم أو تثبت الجريمة عليهم، فيريدون سماع الجلسة جيدًا، فنبهت عليه المحكمة بإتمام مرافعته عن نفسه.

وأكمل "أبو إسماعيل": لا يمكن أن يتم محاكمة المحرض عن جريمة لم تكتمل أو لم تقع، ولو حققت النيابة مع الفاعل الأصلي من 5 إلى 18، وانتهت إلى عدم توجيه تهمة إليهم، فيعتبر هذا أمر ضمني بأن لا وجه لإقامه الدعوى الجنائية عن تلك التهمة، والاتهام الأول في أمر الإحالة اعتبر المتهمين 2 و 3 محرضين، بينما الاتهام الثالث اعتبر نفس المتهمين فاعلين أصليين، فكيف يكونون في نفس الجريمة – لو فرض صحتها -محرضين و فاعلين.

واستطرد: ذلك يوضح أن هنالك تناقضات كثيرة في أمر الإحالة، ولا دليل على الاتهامات، وتمسك بأن أمر الإحالة شرح تصورين مختلفين لجريمة واحدة، ولم يحددها، حيث إن مقطع الفيديو المذكور في أمر الإحالة التكميلي وموجود في أقوال الشاهد ضابط الأمن الوطني، يؤكد أن الجريمة محل التحريض لم توجه التهمة بشأنها للفاعل الأصلي، ولم يذكر أمر الإحالة أنها جريمة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل