المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور- هدف واحد لا يكفي.. الزمالك يخسر دوري أبطال إفريقيا

10/23 23:11

خسر فريق الزمالك دوري أبطال إفريقيا بالرغم من فوزه بهدف دون رد، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "برج العرب".

وبالرغم من هدف ستانلي في الدقيقة 65 إلا أن صن داونز استطاع أن يحسم البطولة من مباراة الذهاب بعدما فاز بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

مباراة الذهاب انتهت بفوز صن داونز بثلاثة أهداف دون رد، ليحتاج الفريق الأبيض بالفوز برباعية نظيفة للتتويج باللقب السادس في تاريخ القلعة البيضاء.

بدأ الزمالك يتشكيلة مكونة من: جنش - رمزي خالد - علي جبر - أحمد دويدار - معروف يوسف - طارق حامد - أحمد توفيق - ستانلي - أيمن حفني - مصطفى فتحي - باسم مرسي.

في المقابل بدأ صن داونز بتشكيلة مكونة من: أونيانجو - مبيكيلي - سوموهور - نيثيثي - لانجرمان - كيكانا - مابوندا - تاو - كيجان دولي - لافور - بيليات.

بداية المباراة جاءت بضغط كبير من جانب فريق الزمالك بعدما قام باسم مرسي بعرضية رائعة في منطقة الجزاء إلا أن مصطفى فتحي فشل في استلامها.

وفي الدقيقة الرابعة دخل باسم مرسي في مشادة مع الحكم بعدما احتك مهاجم الزمالك مع حارس صن داونز أونيانجو ليقرر حكم المباراة احتساب خطأ ضد باسم.

وفي الدقيقة السادسة شهدت أولى التدسديدات من جانب لاعبي صن داونز بعد تسديدة من المهاجم بيليات إلا إنها تمر بجوار القائم دون خطورة على مرمى جنش.

وفي الدقيقة 12، أهدر ستانلي مهاجم الزمالك واحدة من أخطر الفرص للفريق الأبيض بعدما انفرد بمرمى صن داونز ليسدد كرة تمر بجوار القائم بقليل.

وحصل الزمالك على أول ضربة ركنية في الدقيقة 17 بعدما حاول مراوغة مدافع صن داونز إلا أن الأخير نجح في إخراج لركنية.

وفي الدقيقة 22 عاد فريق صن داونز لاستخدام سلاح التسديد من خلال اللاعب مابواندا لكن تمر الكرة دون خطورة.

واظطر موسيماني في الدقيقة 28 ىإجراء أولى التغييرات بعد إصابة حارس الفريق أونيانجو ليخرج الأخير ويحل بدلًا منه سانديل انديز.

وبعد مرور نصف ساعة حصل صن داونز على أول ضربة ركنية بعدما أخرج أحمد دويدار لركنية.

وعاد ستانلي للظهور في الدقيقة 32 من خلال رأسية خطيرة بعد عرضية من طارق حمد لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

وارتكب معروف يوسف خطأ في الدقيقة 34 كاد أن يكلف فريقه هدفًا إلا أن معروف إضطر لعرقلة اللاعب قبل أن ينفرد بالمرمى.

وشهدت الدقيقة 39 أخطر فرص اللقاء بعدما مرر بيليات كرة لتاو داخل منطقة الجزاء ليسدد تاو كرة على المرمى إلا جنش يتألق ويبعد الكرة عن مرماه.

وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق تألق الحارس البديل لصنداونز وأبعد تسديدة أحمد توفيق لركنية.

وفي الدقيقة 42 وقفت العارضة بجانب الزمالك ومشجعيه بعدما منعت كرة خطيرة للخطير بيليات بعدما قدم مهاجم صن داونز فاصل مهاري على مدافعي الزمالك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع واصل بيليات الخطورة وتهديد مرمى الزمالك بعدما قام بتمريرة لسوموهور الذي يسدد كرة قوية لكن جنش يحولها لركنية.

وبعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، ضيّع باسم مرسي كرة للزمالك بعد عرضية من رمزي خالد لكن تمر الكرة بعيدة عن المرمى.

وعاد الزمالك لاستخدام سلاح العرضيات بعدما قام مصطفى فتحي بعرضية لعلي جبر إلا أن كرة الأخير تمر دون خطورة.

وفي الدقيقة 56 أهدر مصطفى فتحي أولى فرص الزمالك في الشوط الثاني بعدما راوغ مدافع صن داونز ليسدد لاعب الزمالك كرة تمر بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 65 أحرز ستانلي هدف الزمالك الأول بعد تسديدة قوية من منتصف الملعب عجز من خلال حارس صن داونز على إبعادها.

وأهدر علي جبر فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد عرضية من أيمن حفني إلا أن الكرة تصل سهلة لحارس المرمى.

وفي الدقيقة 71 أجرى موسيماني التبديل الثاني لصن داونز بدخول موديسا بدلًا من سوموهور.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة قدّم ستانلي فاصل مهاري داخل منطقة الجزاء بعدما راوغ مدافع صن داونز ليسدد ستانلي كرة تصل سهلة لحارس صن داونز.

وأجرى مؤمن سليمان أولى تبديلات الزمالك بخروج رمزي خالد ونزول شيكابالا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل