المحتوى الرئيسى

عن النصب على المواطن.. ناشط سياسي لـ محمد الغيطي: النصاب يلعب بالتسلسل على وتر الطمع و الدين ليصبح الضحية عملية نصب سهلة

10/23 21:35

النصب على المواطن للحصول على عائد كبير بغض النظر عن المصدر، حيث قام الناشط السياسي “سامي زقزوق”، بعمل مداخلة تليفونية مع الإعلامي “محمد الغيطي”، أثناء تقديم برنامجه، برنامج “صح النوم”، و الذي تم عرضه في حلقة مساء أمس السبت الموافق 22 أكتوبر 2016، و الذي تم بثه على القناة الفضائية المصرية، قناة “إل تي سي”.

و قال “سامي زقزوق”، النصاب يلعب هنا على وتر الطمع للمواطن الذي يرغب في حصوله على عائد كبير جداً بدون أن يتطرق أو يعرف مصدر ذلك العائد، و أشار بأن المكاسب الكبيرة في التجارة و في وقت زمني قصير جداً، هما تجارتان ليس لهما ثالث، تجارة المخدرات و تجارة السلاح.

مضيفاً الناشط السياسي، بأن الكثير من النصابين يستخدموا أدوات النصب و التي تتلخص في اللعب على وتر الدين، مستغلين هذا في ترديد و ترويج بأن الأموال سيكون التعامل فيها طبقاً لـ الشريعة الإسلامية، مما يعطى لدي المواطن المصداقية في ذلك الشخص النصاب، و هنا نجد الإستغلال إلى تفضيل الناس و ميولهم إلى القيام بالتعاملات المالية مع أشخاص و شركات تعمل وفقاً لـ القواعد الإسلامية، حيث نجد أن المتاجرة بالدين تعمل على تسهيل المهمة للنصب على الشخص الضحية.

متابعا “سامي زقزوق”، حيث أن اسلوب النصب على المواطن باستخدام الدين ليس بجديد أو حديث، بل تم استخدامه منذ سنوات طويلة، و المواطن لا يستفيد من التجارب السابقة لغيره، حيث أن النصاب يحيك عليه شبكة النصب، و يجمل العائد الكبير في مخيلته، ليثير جانب الطمع لديه، ثم يكسب المصداقية باسم التعاملات الإسلامية، و هنا تتم عملية أو مهمة النصب على المواطن بنجاح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل