المحتوى الرئيسى

وصفت محمد مرسي بـ"السيِّد الرئيس".. التلفزيون المصري يوقف إحدى مذيعاته عن العمل

10/23 20:25

قرَّر التلفزيون المصري إحالة المذيعة لديه منى شكر إلى التحقيق ووقفها عن العمل بعد وصف محمد مرسي بـ"السيِّد الرئيس" لدى قراءتها لخبر تأييد الحكم عليه بشكلٍ نهائي أمس السبت بالسجن 20 عاماً.

وفي تصريحات نقلتها عنه بوابة قناة "صدى البلد" الإلكترونية (مقرَّبة من السلطات) قال خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري إن المذيعة قالت خلال نشرة أخبار الخامسة مساء السبت: "قررت محكمة النقض حكماً نهائياً وباتاً بتأييد الحكم الصادر بمعاقبة السيد الرئيس محمد مرسي وآخرين" ، لتكمل الخبر وتقول إن مرسي رئيس معزول ووصفت الإخوان بالجماعة الإرهابية.

وأكد مهنى أن "الإسكريبت" المرفق للنشرة تضمن نص الخبر.. "أصدرت محكمة النقض حكماً نهائياً وباتاً بتأييد الحكم الصادر بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات وأعضاء الجماعة الإرهابية بالسجن المشدد 20 عاماً وجاء ذلك لإدانتهم في قضية أحداث العنف والقتل التي وقعت أمام قصر الاتحادية فى شهر ديسمبر لعام 2012 ويعد الحكم الصادر من محكمة النقض هو أول حكم بات يصدر بالإدانه بحق الرئيس المعزول".

وأشار رئيس قطاع الأخبار إلى أن المذيعة تمت إحالتها للشئون القانونية للتحقيق في الواقعة وحول وجود توجُّهات للمذيعة أكد مهنى أنه لا يعلم أي شيء عن ذلك وأن التحقيقات سوف تكشف انتماءها.

وهاجم الإعلامي المحسوب على النظام المصري، أحمد موسى، في برنامجه اليومي مساء السبت، المذيعة المصرية، واصفا الواقعة بـ"الفضيحة".

من جانبها أكدت المذيعة منى شكر، أن الأمر لا يتعدى أن يكون "زلة لسان".

وأرجعت شكر السبب، بحسب ما نقل عنها موقع "فيتو" إلى تعودها دائماً ذكر كلمة السيد لتسبق الحديث عن منصب الرئيس، موضحة أنها بعد اكتشافها الوقوع في الخطأ فضلت الاستمرار في استكمال الخبر وتصحيح الوضع بذكر كلمة المعزول في نهايته بدلاً من أن تقرّر التوقف أو الاعتذار أثناء التقديم وتلفت الانتباه أكثر لتلك الزلَّة منها.

وكانت محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون بمصر) قضت أمس برفض طعن مرسي و8 آخرين على أحكامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث قصر الاتحادية (شرقي القاهرة)، والتي وقعت في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2012، في أول حكم نهائي بحقه.

وشهد التليفزيون الحكومي، الفترة الأخيرة خروجا عن النص من عدة مذيعين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل