المحتوى الرئيسى

صحفيون يرون تفاصيل ساعتين من الاحتجاز داخل موقع الطريق: قوة أمنية من 10 أفراد داهمت الموقع وفتشت الأجهزة

10/23 18:59

 مدير التحرير: القوة سحبت بطاقات الرقم القومي للعاملين للكشف عليها وحاولت اصطحابنا للقسم لكننا رفضنا  

قال محمد الشيخ مدير تحرير موقع الطريق إن القوة الأمنية التي هاجمت الموقع غادرته بعد احتجاز الصحفيين والعاملين لأكثر من ساعتين . وروى الشيخ تفاصيل مداهمة الموقع مشيرا إلى أن قوة تضم أكثر من 10 أفراد جميعهم بملابس مدنية داهمت الموقع، واحتجزت المحررين داخله لأكثر من ساعتين، سحبت خلالها بطاقات الرقم القومي للكشف عنها، وقامت بتفتيش أجهزة الكمبيوتر.

وأشار الشيخ إلى أن القوة، قالت أنها تابعة لقسم عابدين مشيرا إلى أنها ضمت ضباطا تابعين للأمن الوطني.. موضحا « حاولوا اصطحاب المحررين معهم لكننا رفضنا وبعد انتشار الخبر غادروا الموقع مؤكدين انهم حصلوا على إذن من النيابة للتفتيش لكنهم لم يبرزوه لنا ولم نره».

وتابع الشيخ أن هناك عربات أمن كانت تنظر أسفل الموقع، مشيرا إلى أن هناك ضابطا لايزال موجودا داخل الموقع للحديث مع المتواجدين، وأنهم أخبر الموجودين بالموقع أن سبب المداهمة، هو معلومات وردت عن أن الموقع يحرض على التظاهر، مشيرا إلى ان سبب الهجوم هو السقف العالي للموقع في تناول الأحداث.

وكان فريد زهران مالك الموقع الطريق قد قال للبداية إنه محررين بالموقع أخطروه أن قوة أمنيه تضم عدد كبير من أفراد الشرطة داهمت الموقع وقامت باحتجاز الصحفيين والعاملين داخله وتحريز جميع معدات التصوير وأجهزة الكمبيوتر، ومنع أي فرد من مغادرة الموقع وقاموا بإغلاق هواتفهم .

وأكد زهران أن الموقع مرخص وأنه مالكه والمسئول عنه مسئولية كاملة وان نسخة من أوراق ترخيص الموقع موجودة داخل المقر، مبديا اندهاشه مما حدث ومؤكدا انه يمثل اعتداء سافر على حرية الصحافة..

وقال الزميل الصحفي محمد فوزي المصور بالموقع أنه اثناء توجهه للموقع فوجئ باتصالات من زملائه تخبره بأن الموقع تم اقتحامه من قبل الأمن وتطالبه بعدم الحضور .

واشار فوزي الذي أكد انه في طريقه للموقع إلى أن زملائه أخبروه بأن القوة التي هاجمت الموقع احتجزت الصحفيين والإداريين داخل الموقع وقامت بتحريز الكمبيوترات والمعدات الخاصة بالتصوير، مشيرا إلى أنه تواصل مع ملاك الموقع وأخبروه أن كل الاوراق الخاصة بالموقع موجودة داخله .

Comments

عاجل