المحتوى الرئيسى

20 سببًا تدفع الأمريكيين لانتخاب دونالد ترامب رئيسًا

10/23 16:58

تحت عنوان «20 سببًا يجعلك تُصوّت لصالح دونالد ترامب»، نشر موقع American Thinker الأمريكي مقالًا للكاتب Timothy Farrell، قال فيه: "إنه من الواضح أنّ الانتخابات الأمريكية الحالية ستحدد أحد شيئين إذا ما كانت أمريكا ستظل دولة جمهورية دستورية، أو ستستمر في تحولها الجذري إلى شيء حذّر منه الآباء المؤسسون وحاولوا منعه".

وتابع الكاتب، "على الرغم من ذلك، ما زال هناك مُحافظون وجمهوريون لن ينتخبوا ترامب أبدًا، فهم إما يُصوّتون لصالح مُرشح أحد الأحزاب الأخرى، لن يُصوتوا على الإطلاق، أو في أسوأ الحالات سيُصوّتون لصالح هيلاري كلينتون، ولكن بالنسبة لي فإنّ التصويت لصالح ترامب هو الأفضل، وفيما يلي 20 سببًا يجعلاني أُصوّت لصالحه:

1- دونالد ترامب عُرضة للاتّهام، وأي خطأ يقوم به عندما يُصبح رئيسًا سيتم فضحه وعزله من المكتب، ولن يتردد أي الحزبين في القيام بإجراءات العزل على الفور وإجباره على الاستقالة، ولكن في حالة كلينتون وكأول رئيسة أنثى فلن تُطبق مثل هذه القوانين عليها مهما فعلت.

2- أعلن ترامب أنّه سيُعين القضاة الذين يحترمون الدستور، ووضع قائمة بقضاة المحكمة العليا الذين سيُعينهم وهي تُطابق كلامه.

3- سيفرض ترامب سيادة القانون، فتحت إدارة أوباما كانت هناك العديد من الأفعال الخاطئة التي تم ارتكابها من قِبل مُوظفي الحكومة البيروقراطيين والمسؤولين المُنتخبين وهم غير أخلاقيين.

4- ترامب يُقدّر جيدًا الدور الذي تلعبه الشرطة في ضمان أمن جميع المجتمعات الأمريكية.

5- دونالد ترامب يعلم جيدًا أنّه من الضروري استخدام مصادر الطاقة التي تملكها الولايات المتحدة، واستخدام التقنيات الحديثة مثل التكسير والحفر خارج الشواطئ، لضمان مثل هذه المصادر.

6- ترامب يفهم جيدًا معنى الرأسمالية، ويدرك أن الضرائب العالية والقوانين، تُزيد من تكلفة ممارسة الأعمال التجارية، وساهمت بشكل كبير في فقدان الكثير من الوظائف الأمريكية، وستزيد هيلاري كلينتون من الضرائب الفيدرالية وتلك المفروضة على الرواتب وكذلك القوانين.

7- ترامب يفهم جيدًا في المالية، هذا يعني أنّه يعرف أنّ الاستمرار في زيادة الدين المحلي فكرة سيئة.

8- قال ترامب، إنّ اتفاقيات مثل نافتا – اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية – تم مناقشتها بشكل سيئ، وأنّ اتفاق الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ كارثيّ.

9- ترامب يدرك جيدًا أنّ دولة بلا حدود هي دولة ليس لها سيادة، وكشفت وثائق ويكيليكس أنّ هيلاري كلينتون تُريد فتح حدود أمريكا أمام الجميع.

10- يرى ترامب أنّ «تنظيم داعش» خطر واضح وصريح على الولايات المتحدة والغرب والشرق الأوسط.

11- أوضح ترامب فيما قبل، أنّه سيُعيد بناء الجيش.

12- أشار ترامب إلى أنّ الاتفاق مع إيران هو «صفقة سيئة»، ويعرف أنّها لن تُوقف تطوير إيران للأسلحة النووية، بل تعطيهم المزيد من الأموال لزيادة قوتهم العسكرية التقليدية، وشراء المعدات العسكرية، وتطور المزيد من الصواريخ البالستية وتُموّل الإرهاب.

13- يدرك ترامب أنّ بناء الأمة - وخاصة في المناطق من العالم غير المعروفة للديمقراطية على النمط الغربي - مضيعة للوقت والموارد.

14- أوضح ترامب، وبشكل صحيح، أنّ العديد من الدول الأخرى التي تمتلك ثروات واضحة، استخدموا الغطاء الأمريكي في الحماية العسكرية ولم يدفعوا مقابل ذلك.

15- عمل ترامب كمدير فعال – في إدارة شركاته – وهي الوظيفة التي يقوم بها رئيس الولايات المتحدة في إدارة الدولة.

16- ترامب لديه تاريخ طويل في الصفقات التجارية الصادقة والنزيهة، على العكس من هيلاري كلينتون التي لديها تاريخ في عدم المصداقية والصفقات المضللة.

17- ترامب يعرف كل شيء عن الضرائب، ويعرف الثغرات التي يستغلها الأثرياء لتجنب دفع الضرائب، وسوف يغلقها كما وعد، ولن تفعل هيلاري كلينتون ذلك ولذلك يدعمها الأثرياء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل