المحتوى الرئيسى

الملا: موقف السعودية لا يزال داعما لمصر.. و"أرامكو" لم تلغ تعاقدها

10/23 16:44

أكد طارق الملا، وزير البترول، أن العقد بين الهيئة العامة للبترول وشركة أرامكو السعودية لم يلغى أو يفسخ أو ينتهى حتى الأن، والشركة لم تبلغ مصر رسميا بتوقف توريداتها البترولية لمصر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم، برئاسة طلعت السويدى، لمناقشة تداعيات توقف الشركة السعودية عن إمداد مصر حاجتها من المنتجات البترولية بحضور الوزير.

وطالب الملا بعدم تحميل توقف الشركة عن توريد أى منتجات بترولية خلال الشهر الماضى بعدا سياسيا، حيث إنه أمر طبيعى ويحدث بين شركة وأخرى فقد يكون لدى الشركة السعودية ظروف لم تمنكها من استئناف توريد مصر متطلباتها.

وأوضح الوزير أن مصر تستورد المنتجات البترولية من الشركة السعودية بموجب اتفاق مدته خمس سنوات بتسهيلات كبيرة فى السداد منذ مايو ٢٠١٦

وأشار الوزير إلى أن مصر متعاقدة مع شركات عديدة من أجل استكمال احتياجتها من المواد البترولية سواء بنزين و بترول ومازوت منذ أغسطس ٢٠١٤.

وأشار الوزير إلى أن احتياجات مصر من المنتجات البترولية كل شهر تصل إلى ٧٠٠ ألف طن، و دول السعودية والكويت والإمارات، تساند مصر بقوه منذ 30 يونيو 2013؛ فقيمه الواردات البترولية من الـ3 دول الخليجية علي مدار عام منذ 30 يونيو 2013 حتي اغسطس 2014، تقدر بقيمة 9 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل