المحتوى الرئيسى

وفد فرنسى من مجلس الشيوخ يزور مصر فى إطار تبادل العلاقات

10/23 16:40

قال أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب رئيس لجنة الصداقة المصرية الفرنسية بمجلس النواب، إن هناك وفدا فرنسيا رفيع المستوى يزور مصر هذه الأيام يضم أعضاءً بارزين بمجلس الشيوخ الفرنسى وعددا من الصحفيين المهتمين بتغطية أقاليم فرنسا بالكامل، فى إطار تبادل العلاقات بين البلدين وتبادل الوفود على المستويين الرسمى والشعبى.

وأضاف أبو العلا، فى بيان صحفى، أن الوفد يتكون من ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسى وعشرة صحفيين، وقاموا بزيارة عدد من المناطق الأثرية فى مصر، وكذلك مناطق سياحية منها مسجد عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة، إلى جانب عدد من المؤسسات الصحفية.

ولفت إلى أن الزيارة تأتى فى إطار محاولات تشجيع السياحة فى مصر والترويج لها، إلى جانب التأكيد للعالم كله أن مصر آمنة ومستقرة وقادرة على استقبال ملايين السياح، نظرا لما تتمتع به من واقع ومناطق تعكس الحضارة المصرية وتاريخ الدولة الذى يحظى باهتمام بالغ لكل دول العالم.

وأكد أبو العلا، أن العلاقات المصرية الفرنسية تتمتع بقوة كبيرة على الصعيدين الرسمى والشعبى، وهناك تقارب واضح على مدى التاريخ بين الشعبين، كما أن هناك كثير من المواقف المشتركة فى كثير من القضايا الدولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل