المحتوى الرئيسى

دبلوماسي أمريكي: مصر شهدت أسوأ استراتيجية في مكافحة الإرهاب

10/23 16:21

سلَّطت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، اليوم الأحد، الضوء على قضية اغتيال عادل رجائي قائد الفرقة 9 مدرعات، فور خروجه من منزلة بمنطقة العبور، أمس السبت.

ونقلت الصحيفة عن توم مالينوفسكي مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان، قوله: "أسوأ استراتيجية في مكافحة الإرهاب على الإطلاق شهدتها مصر هي سياسة الاعتقالات الجماعية التي شنتها ضد الآلاف من النشطاء السلميين والمعارضين، جنبًا إلى جنب مع أكثر الإرهابيين المتشددين".

وأضاف مالينوفسكي -خلال منتدى لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: "نحن بحاجة إلى التعاون مع دول المنطقة، بما في ذلك مصر، لتبادل المعلومات حول الجماعات الإرهابية والمؤامرات حتى نتمكن من وقف الهجمات قبل وقوعها، لكن من المهم ألا نخلط بين التعاون الجيد في مكافحة الإرهاب مع حسن مكافحة الإرهاب".

وتابع: "كل ما سبق ضروري لكن الاستراتيجية الصحيحة في مكافحة الإرهاب هي ما تمنع حدوث الفيضانات، وذلك يحتاج إلى الإصلاح السياسي الذي يعطي جميع أصحاب المصلحة الشرعية في الشرق الأوسط صوتًا في الإدارة، بما في ذلك الأحزاب الإسلامية السلمية".

يُذكر أنَّ مسلحين مجهولين اغتالوا عادل رجائي أمام منزله بمنطقة العبور صباح أمس السبت، وأعلنت جماعة متشددة تسمي نفسها "لواء الثورة" عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مسؤوليتها عن الهجوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل