المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: «السوشيال ميديا تروج لشائعات لخلق حالة إحباط»

10/23 16:21

حذّر الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الطلاب مما وصفها بالشائعات التي تروجها السوشيال ميديا لخلق حالة إحباط لديهم.

وقال الوزير، خلال لقائه بطلاب كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، بحضور اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، إن «بعض الدول لا تريد الخير لمصر وتريدها أن تكون بلا أمن أو أمان، مثل بعض الدول التي تحيط بنا».

وناشد الطلاب المحافظة على أبنية جامعاتهم ومقدراتها، وحذّرهم من الانسياق وراء الشائعات التي يروجها من لا يريدون للبلاد الخير.

ومن جانب آخر، لفت إلى أن الخدمة الطبية المتميزة حق لكل مواطن ولدينا 91 مستشفى جامعيا تخدم 16 مليون مواطن، متابعًا: «جئت أنا ووزير الصحة لكفر الشيخ بتكليف من رئاسة الوزراء لمتابعة الكليات الجديدة والمستشفى الجامعي بكفر الشيخ كزيارة تمهيدية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأكد أن الرئيس السيسي حريص على تنمية المحافظات، مؤكدًا أن الجامعة تتميز بالمنشآت الجامعية المتيزة، فضلًا عن الخدمة التعليمية، مما جعلها في مصاف الجامعات الكبرى.

وانتقد وزير التعليم العالي ما أثير الأسابيع الماضية في وسائل الإعلام بعد قرار جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بحذف خانة الديانة من أي أوراق رسمية داخل الجامعة، وقال إنه أثار بلبلة في المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل