المحتوى الرئيسى

قطر تعترف بوفاة عامل في موقع بناء ملعب لكأس العالم

10/23 16:08

توفي عامل بحادث في موقع إنشاء أحد الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشرفة على التنظيم في بيان، أنه: "تم إطلاق تحقيق موسع بالتعاون مع الجهات المختصة للبحث في تفاصيل الحادث". 

وقال البيان: "ببالغ الحزن والأسى يؤسف اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن تعلن عن وقوع حالة وفاة بين أحد العمال في مشاريعنا". ولم يذكر البيان سبب الوفاة.

وملعب الوكرة من تصميم المعمارية البريطانية العراقية الأصل الراحلة زها حديد. ويعمل نحو 5100 عامل بناء من نيبال والهند وبنغلادش في بناء الملاعب الرياضية في قطر التي تواجه اتهامات من جماعات حقوق الإنسان بسوء معاملة العمال الأجانب، ومن بين ذلك نقص إجراءات السلامة في مواقع العمل وأوضاعهم المعيشية المزرية.

وتقول اللجنة العليا إنه لم تقع وفيات بسبب ظروف العمل في مواقع البناء الخاصة بكأس العالم. ووجدت شركة دي.إل.إيه بايبر القانونية في مراجعة أجرتها لحساب الحكومة عام 2013 أدلة على وقوع عشرات من حالات الوفاة بسبب ظروف العمل في أنحاء قطر بين العمال الوافدين من جنوب آسيا.

ودأبت الحكومة القطرية على نفي مزاعم ارتفاع حالات الأزمات القلبية بين عمال البناء ولم تنشر أي إحصائيات تم التحقق منها بشكل مستقل عن إصابات أو وفيات خلال نوبات العمل.

ويحظر القانون القطري تشريح الجثث في حالات الوفاة المفاجئة إلا لشبهة جنائية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل