المحتوى الرئيسى

الشباب والرياضة تطلق برنامج مهارات القيادة والإدارة وطرق مكافحة الفساد

10/23 16:01

أطلقت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة (إدارة التدريب) إحدى إدارات الإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة اليوم برنامج "مهارات القيادة والإدارة وطرق مكافحة الفساد لمعاوني مديرى مديريات الشباب والرياضة والشباب المتميز بالوزارة والمديريات"، والذي يعقد خلال الفترة من (26-23) من أكتوبر الجاري 2016 بمركز شباب الجزيرة.

وتهدف الدورة إلى إعداد كوادر قيادية مؤهلة لنشر ثقافة النزاهة والشفافية، والتعريف باتجاهات الإدارة الحديثة لمواجهة الفساد.

وأعرب طارق عبدالعال مدير عام التنظيم والإدارة بالوزارة، في الجلسة الافتتاحية، عن سعادته بهذا البرنامج، مؤكدا تكرار هذا البرنامج وإجراء برامج تأهيلية أخرى، وموضحا دور الوزارة فى النهوض بالنواحي التدريبية سواء في الوزارة أو في المديريات، كما رحب بالحضور وعلى رأسهم محمد الخشاب المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة.

كما رحب الخشاب بالسادة الحضور، معربا عن رغبته وسعادته بجعل النقاش مفتوحا مع الشباب، مؤكدا خلال رده على الاستفسارات أهمية دور الوزارة فى النهوض بالشباب في النواحي التدريبية سواء في مكافحة الفساد أو في نواحي أخرى، موضحا عزم الوزارة من خلال الإدارة العامة للتنظيم والإدارة إقامة برامج تدريبية متنوعة.

وفي قضية دمج مراكز الشباب، أوضح الخشاب أن الحالات تختلف وقصة الدمج تختلف من مركز لآخر.

وفي شأن الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الشباب والرياضة أبدى الخشاب دعمه الكبير لتطوير الموقع وربطه بمواقع المديريات.

وفي موضوع نقص الاعتمادات، أوضح أن الوزارة تعمل في تطوير مراكز الشباب بتكلفة كبيرة حوالى مليار و600 ألف جنيها، مضيفا أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يسعى لتنويع الموارد وجلب استثمارات لمراكز الشباب بهدف القضاء على مشكلة نقص الاعتمادات.

وأضاف الخشاب أن وظيفة المعاون ستكون في الهيكل وستطبق الفكرة على المديريات حين الموافقة، وفي مجال الرحلات لأفواج رحلات (أعرف بلدك) المخصصة للنواب، فالوزارة هدفها في النهاية خدمة الشباب والوزارة بصدد عمل أماكن جديدة لتنويع الرحلات مثل إنشاء بيت شباب في السويس وإقامة مدينة رياضية كبيرة بسوهاج.

وفى كيفية اختيار الوظائف القيادية، أوضح أن المعايير ترجع إلى القدرة والكفاءة وفي ضوء المواصفات الفنية الموضوعة ضمن قانون الخدمة المدنية الجديد.

واختتم الخشاب حديثه بعزم الوزارة على الموافقه على أي مشروع يتم الاتفاق عليه بين المعاونين ليخدم المديريات ويكون اعتماده من الوزارة.

وبدوره، تحدث معاون الوزير يوسف ورداني عن البرنامج في مجمله وعن أهدافه، كما تحدث عن سبب اختيار معاوني مديري المديريات والمتميزيين في المديريات لخلق جو من التنافس والترقي داخل المديرية أو داخل الوزارة، مؤكدا أن هدف البرنامج هو تفعيل التجربة وتفعيل دور المتميزين، علاوة على إكساب المعاونين والمتميزين مجموعة من المهارات الجديدة والإيجابية والتي تخدم العمل بصفة عامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل