المحتوى الرئيسى

"الهجرة غير الشرعية والفرص الضائعة" ندوة بمركز إعلام المحلة

10/23 15:18

نظم مركز  إعلام المحلة التابع لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية والفرص الضائعة" برئاسة المهندسة هدى دعبس، وكيل الكلية التكنولوجية بالمحلة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال مدير الكلية، حاضر فى هذه الندوة الدكتور أيمن عيسى، خبير التنمية البشرية وعضو مجلس علماء مصر.

وناقشت الندوة أهم الأسباب التى تؤدى إلى تنامى ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتى من أهمها ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب ، وعدم توافر الوعى الكافى لديهم مما يجعلهم عرضة لعمليات النصب من قبل المهربين .

وخلال كلمته أكد عيسى أنه على أية حال ليس هناك ما يدفع الإنسان إلى المخاطرة بحياته والاتجار بها من أجل الوصول إلى هدف مجهول وإن هناك طرق عديدة للحصول على فرصة عمل بالداخل والخارج من خلال تنمية المهارات الشخصية بما يواكب سوق العمل  وإتباع الاجراءت القانونية حال السفر للخارج حتى لا يعرض نفسه للمخاطر او يقع تحت طائلة القانون .

 وعن أهم الحلول المقترحة لمواجهة هذه الظاهرة، شدد عيسى على أهمية إصدار تشريعات تلزم توقيع عقوبة رادعة على المهربين، وحماية الحدود وتشديد الرقابة عليها وتفعيل دور الرقابة بالاقمار الصناعية ، وتنظيم حملات لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش ووسائل الإعلام المختلفة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل