المحتوى الرئيسى

الأحوال المدنية تستخرج الرقم القومي لمسنة بمحل إقامتها

10/23 14:50

أوفد قطاع مصلحة الأحوال المدنية بقيادة اللواء إيهاب عبدالرحمن مساعد وزير الداخلية، مأمورية لتصوير سيدة مسنة، واستخراج بطاقة الرقم القومي لها، بمحل إقامتها بالقاهرة.

كان اللواء إيهاب عبدالرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، تلقى التماسا من المواطنة «هدى م.أ.»، لمساعدة زوجة جدها المواطنة «سميرة إ.ع.»،81 سنة، مقيمة بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لها بمحل اقامتها، لعدم قدرتها على الحركة.

وعقب اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، قام قطاع مصلحة الأحوال المدنية بإيفاد مأمورية خارجية إلى محل إقامة المذكورة وتصويرها، وتم في وقت لاحق إيفاد مأمورية أخرى قامت بتسليمها بطاقة الرقم القومى الخاصة بها عقب تجديدها، وقدمت المواطنة المذكورة الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على تلك اللفته الإنسانية.

في نفس الإطار وتنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بالعمل على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية لهم بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، خاصة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة، اعتمدت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل