المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية: لن نسمح بتكرار مشاهد مرفوضة لـ«الفوضى والتخريب»

10/23 14:50

قال اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية لن تسمح تحت أي ظرف، بأية محاولة لتكرار مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب، في الوقت الذي تتقدم فيه الدولة بخطى ثابتة إلى مستقبل واعد بإذن الله، وتحظى فيها جهودها بكل الدعم والمساندة الشعبية، وهو ما يعزز من ثقة وقدرة رجال الشرطة في مواجهة كل ما يهدد الوطن بمنتهى العزيمة والإيمان.

ووجه وزير الداخلية بأهمية تشديد كافة الإجراءات التأمينية، والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين، مشددًا على أهمية الاستمرار في تطوير منظومة الأمن الجنائي، بما يساهم في مواجهة ضغوط التهديدات الأمنية للجريمة، بالإضافة إلى تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق، ومواصلة استهداف وضبط التشكيلات العصابية والعناصر الإجرامية الخطرة، والاستمرار فى تطوير منظومة الخدمات الجماهيرية.

كما شدد وزير الداخلية، خلال اجتماع موسع عقده بمساعدي الوزير، ومديري الأمن على مستوى الجمهورية، الذي استهله بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين جادوا بأرواحهم، فداءً للوطن، على حسن معاملة المواطنين، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية تلاحم وترابط رجال الشرطة مع المواطنين، الذين يقدرون حجم تضحيات رجال الشرطة والجهود التى يبذلونها من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

واستعرض وزير الداخلية، خلال الاجتماع، مجمل الأوضاع الأمنية والأحداث المتلاحقة، وحجم التحديات غير المسبوقة التى تتعرض لها البلاد، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود، وتفعيل الأداء، وتطوير الخطط الأمنية والصمود في مواجهة تلك التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة، وتتطلب تحركا حاسما وفق معايير أمنية دقيقة؛ لمواجهة المحاولات الفاشلة التي تستهدف التأثير على معطيات الأمن والاستقرار.

وأضاف وزير الداخلية، قائلا: "إن المرحلة التى نمر بها بالغة الدقة والحساسية، ويحمل فيها رجال الشرطة شرف الاضطلاع بمسئوليات واجبهم الوطنى بمهنية واقتدار، رغم ما تفرضه تلك المرحلة من تحديات".

ووجه القيادات الأمنية بضرورة الاستعداد لكافة السيناريوهات الأمنية المحتملة، من خلال المعلومات الدقيقة والتخطيط العلمى والتدريب والتأهيل الجيد للعنصر البشري، مشددًا على أهمية التواصل بين القيادات والمرؤوسين وتوعيتهم بطبيعة المرحلة وحجم التحديات التي يواجهها الجهاز الأمني، والمخططات التآمرية التي تسعى من خلالها جماعة الإخوان الإرهابية إلى إثارة الفوضى والبلبلة بالبلاد، بغرض التشكيك في قدرة الدولة وأجهزتها على تحقيق طموحات المواطنين.

في سياق متصل، استعرض اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية الأبعاد المختلفة لمشكلة المرور، مؤكدًا ضرورة الحسم في مواجهة مختلف المشاكل المرورية، وبصفة خاصة المخالفات التى يترتب عليها مخاطر تضر بأمن الطرق السريعة وتتسبب فى الحوادث المرورية، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية تكثيف التواجد الأمني لتسيير الحركة المرورية خاصة في أوقات الذروة.

وشدد وزير الداخلية على الاستمرار فى تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية، بهدف محاربة الغلاء والممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، وضمان الحفاظ على استقرار وتوافر السلع والمواد التموينية وضبط حركة الأسواق؛ لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

Comments

عاجل