المحتوى الرئيسى

"القوي العاملة": مد مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر" لمحافظة الأقصر بقيمة 5 ملايين دولار كندي

10/23 17:56

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم بروتوكول تعاون مع منظمة العمل الدولية، يقضي بمد النطاق الجغرافي لمشروع وظائف لائقة لشباب مصر.. معا لمواجهة التحدي ، وذلك بحيث يشمل محافظة الأقصر بقيمة إضافية إجمالية قدرها 5 ملايين دولار كندي (الدولار الكندي يعادل 0.7 دولار أمريكي)، علي أن يستمر المشروع حتي مارس 2019.

وقال وزير القوي العاملة - عقب التوقيع اليوم - إن مد المشروع لمدة 3 سنوات هدية وبشري جيدة مع قرب انطلاق أول مؤتمر وطنى للشباب تحت شعار (إبدع.. انطلق) برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، منوها بأنه سيسهم في تدريب أكبر قدر من الشباب لإعدادهم وتأهيليهم لإيجاد وظيفة لائقة ومرتب جيد، فضلا عن تأهيلهم لعمل مشروع بحيث يكون صاحب عمل .

وأضاف أن المشروع سيعالج تحديات الشباب في سوق العمل على المستوى الإقليمى من خلال تصميم وتنفيذ السياسات والخدمات ذات الصلة بتشغيل الشباب ، فضلا على الحد من تهميشهم في سوق العمل من خلال برامج التوظيف وتوفير فرص العمل، داعيا الشباب لتغير ثقافة العمل، وأن يقبلوا العمل بالمرتبات المتاحة كبداية بدلا من المكوث بالمنزل بدون عمل.

وأكد سعفان أنه، فى نفس الوقت، يجب على الشاب العمل على تنمية وتطوير مهاراته حتى يستطيع الوصول إلى فرصة عمل تتلائم مع قدراته ومهاراته ويحقق فيها أحلامه بالراتب المناسب.

وقد قام بتوقيع البروتوكول عن منظمة العمل الدولية بيتر فان غوي مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل