المحتوى الرئيسى

“الإسكان”: أرض الحزام الأخضر ملك الدولة..وبيان الشركة لا قيمة له

10/23 14:00

إسكان مصر – محمود محمد

قال مسؤول مطلع في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن البيان الذي أصدرته شركة السادس من أكتوبر لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي، بخصوص قيام الهيئة بفتح باب التعامل مع ملاك قطع أراضي الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، لا قيمة له، حيث أن الشركة خالفت شروط التخصيص، وتم الغاء تخصيص مساحة 12494 فدانا لعدم جديتها.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه في تصريحات خاصة لـ”إسكان مصر”، أن الشركة لا تملك إلا عقد بيع ابتدائي، وأن القرار الصادر عن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم 93 لسنة 2016 يحمي صغار الملاك المساهمين في ملكية الشركة، حيث سيحصلون على عقود رسمية ومباشرة من الدولة بالأراضي التي يملكونها فعلياً.

وأضاف، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستشكل لجانا لمعاينة الأرض على الطبيعة، وإثبات جدية الملاك وحصر الأراضي المستصلحة، وتلك التي تم تغيير نشاطها من زراعي إلي سكني، لبدء التعامل مع طلبات المواطنين، والتي اشترط أن يكون مقدمها هو صاحب الشأن وليس عبر توكيلات.

وأشار إلي ان ملف أراضي الحزام الاخضر، “متشعب ومعقد”، وأن وجود حزام أخضر في مدينة 6 اكتوبر أمر استراتيجي، حيث يعتبر المنفذ الوحيد للتخلص من مياه الصرف المعالج، والتي تروى بها الغابات الشجرية في منطقة الحزام الأخضر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل