المحتوى الرئيسى

"الزراعة": إقامة 1054 مشروعا للنفع العام بالمحافظات

10/23 14:51

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي مشروعات النفع العام التي تم الموافقة على إقامتها على الأراضي الزراعية خلال الفترة من سبتمبر 2015 وحتى الآن بلغت حوالي 1054.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذه المشروعات تشمل المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية ومحطات الصرف الصحي وتوزيع الكهرباء والوحدات السكنية ومحطات مياه الشرب ومجمعات الخدمات.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية التي تم الموافقة على إنشائها ضمن تلك المشروعات بلغت 667 مدرسة ومعهد، فضلا عن 165 محطة للصرف الصحي، ومحطة لمياه الشرب، وذلك بمختلف محافظات الجمهورية.

ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القرار الوزاري الذي صدر مؤخرا، برقم 615 لسنة 2016، ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية، في الوادي والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.

وأوضح الوزير أن ذلك القرار حدد الاشتراطات الخاصة بالموافقة على مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية بالدلتا والأراضي المستصلحة الجديدة، بحيث يكون المشروع ليس له مكان داخل الحيز العمراني، وأن يكون في نفس الوقت قريباً منه، فضلا عن أن يكون مدرجا في خطة الجهة الطالبة للمشروع.

ولفت فايد إلى إمكانية إقامة المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة بالأراضي الجديدة والصحراوية، بعد موافقة الجهة صاحبة الولاية سواء كانت هيئة الأبنية التعليمية أو الأزهر الشريف، فضلا عن تقدير ثمن الأرض من خلال اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل