المحتوى الرئيسى

الزراعة: الموافقة على إقامة 1054 مشروع نفع عام بينها مدارس ومعاهد

10/23 13:27

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنَّ إجمالي مشروعات النفع العام التي تمَّت الموافقة على إقامتها على الأراضي الزراعية خلال الفترة من سبتمبر 2015 حتى الآن بلغت حوالي 1054 مشروعًا، تشمل المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية ومحطات الصرف الصحي وتوزيع الكهرباء والوحدات السكنية ومحطات مياه الشرب ومجمعات الخدمات.

وقالت الوزارة - في بيانٍ لها، اليوم الأحد - إنَّ إجمالي المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية التي تمَّت الموافقة على إنشائها ضمن تلك المشروعات بلغت 667 مدرسة ومعهدًا، فضلًا عن 165 محطة للصرف الصحي، ومحطة لمياه الشرب، وذلك بمختلف محافظات الجمهورية.

وصرَّح الوزير الدكتور عصام فايد بأنَّ القرار الوزاري الذي صدر مؤخرًا، برقم 615 لسنة 2016، ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية في الوادى والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.

وأضاف أنَّ ذلك القرار حدَّد الاشتراطات الخاصة بالموافقة على مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية بالدلتا والأراضي المستصلحة الجديدة، بحيث يكون المشروع ليس له مكان داخل الحيّز العمراني، وأن يكون في نفس الوقت قريبًا منه، فضلًا عن أن يكون مدرجًا في خطة الجهة الطالبة للمشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل