المحتوى الرئيسى

بـ"الاكتئاب والفصام".. دشنت "الصحة النفسية" حملة "الخط الساخن بيقولك"

10/23 13:14

"الخط الساخن بيقولك".. حملة أطلقتها الأمانة العامة للصحة النفسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للتوعية بالأمراض النفسية، ولم تكتف بما تكتبه وتنشره من معلومات وأعلنت عن أرقام للاستعلام عن خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان والشكاوى وخدمة الاستفسارات النفسية مجانًا، عبر الأرقام الأتية: "08008880700ـ 0220816831".

"الاكتئاب"، يعد أول الموضوعات التي تناولها "هاشتاج" الصحة النفسية، وأشاروا إلى طرق للخروج من الاكتئاب على الرغم من صعوبة تلك الخطوات لكن يبدأ "بتحديد بعض الأهداف والأنشطة الصغيرة المستديمة يوميًا، ومن ثَمَّ البناء على هذه الأهداف تدريجيًا"، ولفتت إلى أنه من الأشياء التي يحث عليها الأطباء أثناء فترات الاكتئاب، "هو أن يكون لديك عوامل تساعدك للتخلص من الهم والضيق المعتاد في فترة الاكتئاب"، أما "إذا كانت العزلة هو عرض من أعراض الاكتئاب، فإن الخروج مع الأصدقاء والحرص على الاندماج مع الأخرين هى من العوامل التي ستساعدك على الخروج من الاكتئاب".

وثاني الأمراض النفسية التي تعرضت لها الحملة هو "الفصام"، لافتين إلى أنه مرض عقلي يتميز بمجموعه من الأعراض النفسية من أهمها اضطرابات التفكير والوجدان والادراك والإرادة والسلوك، وأن الفصام يصيب حوالي 1% من المجموع العام للتعداد السكاني وهو ليس ظاهرة مرضية فقط بل ظاهرة تؤثر على الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل