المحتوى الرئيسى

"بلومبرج" الأمريكية: تناول المصريين للشاي بكميات كبيرة سبب أزمة السكر الحالية

10/23 13:14

سلطت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، في تقرير لها، اليوم، الضوء على أزمة السكر في مصر، وأشارت خلاله إلى أن كثرة تناول المصريين للشاي بكميات كبيرة من السكر سبب أساسي في شعور المصريين بهذه الأزمة الحالية.

وأشار التقرير إلى أن السنوات الست الماضية بما فيها من اضطرابات سياسية وهجمات إرهابية وانهيار في صناعة السياحة، أثرت على الاقتصاد المصري ما أدى إلى زيادة التضخم واللجوء إلى استيراد السلع الأساسية، إضافة إلى ارتفاع سعر السكر عالميًا، بسبب مشكلات الإمداد في البرازيل، أكبر منتج للنفط في العالم، كل هذا أدى لخلق هذه الأزمة الحالية.

وتحدثت "بلومبرج" في تقريرها عن مواطنة مصرية تدعى "ليلى السيد"، أثناء بحثها عن السكر في أحد المتاجر بحي الدقي ونجحت في العثور على كيسين مقابل 10 جنيهات، وقالت ليلى: "أشرب الشاي خمس مرات يوميًا بمعلقتي سكر، وزوجي يشرب كوب الشاي بثلاث ملاعق من السكر، وتسائلت: "هل أصبح علينا أن نقلل كم الشاي الذي نتناوله؟".

وبحسب الوكالة فإن الشعور بأزمة السكر الحالية يزداد عند المصريين، وذلك يرجع إلى كثرة شرب الشاي باعتباره واحدًا من المشروبات الأكثر شعبية في مصر، ونقلت الوكالة قول أحمد علي، الذي يعمل في مقهى في الدقي، بأن تكلفة كوب الشاي ارتفعت 14% لتصل إلى 4 جنيهات.

وأوضح التقرير، أن مصر تستهلك نحو 3 ملايين طن من السكر سنويًا، وفي المقابل لا تنتج إلا مليوني طن، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل