المحتوى الرئيسى

75 ملايين يورو قرض البنك الأوروبى لشراء 13 قطار مترو

10/23 15:49

خصص بنك الاستثمار الأوروبي قرض قيمته 75 مليون يورو لوزارة النقل لشراء 13 قطار للخط الثاني لمترو الأنفاق، حيث وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم مع داريو اسكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، الاتفاق بحضور المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور جلال السعيد، وزير النقل.

وصرحت وزيرة التعاون الدولي أن المشروع ستعكف على تنفيذه الهيئة القومية للأنفاق، بهدف تلبية مطالب النقل الكثيفة على محور الخط الثاني (المرج- حلوان) وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وذلك من خلال شراء 13 قاطرة إضافية (104 عربة قطار)، في ضوء أن الخط الثاني يخدم 51% من مستخدمي المترو، ويهدف المشروع إلى توفير وسائل نقل حضرية أكثر استدامة بالإضافة إلى تخفيف التغيرات المناخية وتقليل نسب التلوث من خلال الاعتماد على وسائل نقل صديقة للبيئة.

وشهدت وزيرة التعاون الدولي و عمرو الجارحي وزير المالية، وأحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، بالتوقيع مع نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، ومنير فروزى، الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، على اتفاق الدعم الفني الخاص بمشروع " تطوير ميناء سفاجا التعديني" المقرر تنفيذه بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وعلى هامش التوقيع، التقى رئيس الوزراء وزيرة التعاون الدولي ونائب رئيس البنك، فى اطار زيارته إلى القاهرة خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري، حيث هدف اللقاء إلى مناقشة محفظة التعاون المالي الحالية وبحث مجالات التعاون المستقبلي بين مصر والبنك.

وأعرب نائب رئيس البنك الأوروبي عن محورية مصر بالنسبة لمؤسسته، مشيداَ بالتقدم الذي تم إحرازه خلال عام 2015 وما تم خلال عام 2016 حتى الان من خلال مساهمة البنك في تمويل العديد من المشروعات في قطاعات النقل، والكهرباء، والبنية التحتية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل