المحتوى الرئيسى

تونس تستضيف اجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016

10/23 11:20

تجتمع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016 في مدينة ياسمين الحمامات، بتونس، خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، وينعقد الاجتماع كل أربع سنوات، لتحديد تفاصيل الفترة المقبلة من الدراسة والخاصة بقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.

ويهدف الاجتماع إلى صقل التوجه الاستراتيجي لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، وسوف تستعرض الجمعية هيكل قطاع تقييس الاتصالات، وأساليب وآليات عمل القطاع بهدف التعاون مع الهيئات الأخرى المعنية بالمعايير والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومجتمعات المصادر المفتوحة، والعديد من القطاعات الرأسية التي تطبق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها تكنولوجيات تمكينيه . 

واجتماع الجمعية هذا العام هو فرصة لضمان أن تقييس الاتحاد الدولي للاتصالات لا يزال في وضع جيد لدعم تطوير مجتمع المعلومات، حيث تهدف قرارات الجمعية إلى مساعدة الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية في تحقيق طموحاتهم لعام 2020 وما بعده، وذلك في عدة مجالات بما فيها الاتصالات المتنقلة الدولية 2020 (الجيل الخامس) وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، ومساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة .

كما سيسبق الاجتماع الندوة العالمية للمعايير يوم 24 أكتوبر، وهو حدث يجمع قادة الفكر في مجال التقييس، وذلك لمناقشة كيف يمكن للجهود المبذولة في مجال المعايير أن تعمل على دمج الاعتبارات المتعلقة بالأمن والخصوصية والثقة .

جدير بالذكر أن هناك سلسلة من الأحداث الجانبية تهدف إلى استكمال مناقشات الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016. وستنعقد محادثات على هامش الذكرى السنوية الستين لإنشاء اللجنة الاستشارية الدولية للبرق والهاتف، وسيتم استضافة كبار المتحدثين لاستكشاف أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والخدمات المالية الرقمية وآثارها على الصناعة والمجتمع، ودعم أطر التقييس والحوكمة.

فيما سينعقد على هامش اجتماع الجمعية اجتماع للرؤساء التنفيذيين، والذي سيجمع قادة الصناعة لاستكشاف ديناميات الصناعة الجديدة. وسيناقش الاجتماع أيضاً كيفية تسريع نشر حلول النطاق العريض.

هذا إلى جانب الاجتماع الأول لفريق الخبراء المعني بالنساء في مجال التقييس، والذي سيجمع النساء الرائدات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمناقشة أفضل مسار للعمل في الدعوة التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم نشاط التقييس الفني.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل