المحتوى الرئيسى

كلينتون: سنعمل على انتخاب الديمقراطيين على جميع المستويات

10/23 12:45

أعلنت المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون، مساء أمس، عزمها ضم جهودها إلى الحملة من أجل الكونجرس قبل الانتخابات الرئاسية والتشريعية، المقررة في 8 نوفمبر المقبل.

وقالت وزيرة الخارجية السابقة، متحدثة في طائرة حملتها الانتخابية التي تحمل شعارها "أقوى معا"، إنها لم تعد تريد الرد على هجمات خصمها الجمهوري دونالد ترامب وتصريحاته الاستفزازية، بعدما توعد السبت بملاحقة النساء اللواتي اتهمنه بالتحرش بهن أو التعدي عليهن جنسيا أمام القضاء.

وأضافت كلينتون، المصممة على استغلال الانقسامات في صفوف الجمهوريين بشأن ترشيح ترامب: "سنشدد خلال تنقلاتنا خلال الأيام الـ17 المتبقية على أهمية انتخاب ديمقراطيين على جميع المستويات".

وينتخب الأمريكيون في 8 نوفمبر رئيسهم، وأعضاء مجلس النواب لعامين وثلث أعضاء مجلس الشيوخ لست سنوات. وإن كان الجمهوريون يسيطرون اليوم على مجلسي الكونجرس، إلا أن الديمقراطيين يرون الفوز في متناول يدهم في مجلس الشيوخ.

وفي تجمع انتخابي في الهواء الطلق شارك فيه نحو 8 آلاف شخص في فيلادلفيا ليل السبت، دعت كلينتون بقوة الناخبين في ولاية بنسيلفانيا إلى التعبئة من أجل كاتي ماكجينتي المرشحة الديمقراطية لمجلس الشيوخ. وإن كانت كلينتون لزمت الحذر بشأن نتيجة الانتخابات، إلا أنها تحدثت عن "بوادر مشجعة" بشأن مشاركة الناخبين، مؤكدة أن "أكثر من 200 مليون أمريكي" سجلوا للإدلاء بأصواتهم، وهو "رقم لم يسجل من قبل في تاريخ البلاد".

وأعربت كلينتون عن عزمها عدم الاكتراث لمواقف ترامب خلال ما تبقى من فترة الحملة الانتخابية. وقالت: "جادلته على مدى 4 ساعات ونصف خلال المناظرات التلفزيونية الثلاث، لم أعد أنوي الرد عليه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل