المحتوى الرئيسى

الليلة- الزمالك يبحث عن ''رباعية ملحمية'' للثأر من صن داونز والتربع على عرش إفريقيا

10/23 12:55

يستعد الزمالك لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، الليلة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وسط حماس كبير لتعويض خسارة الذهاب الكبيرة.

وكان صن داونز استطاع الفوز بثلاثية نظيفة، في جنوب إفريقيا، أحرزهم "لافور"، و"لانجرمان"، وإسلام جمال بالخطأ في مرماه.

ويلزم على الزمالك، الفوز برباعية نظيفة، أو الفوز بثلاثية واللجوء لضربات الترجيح، أو الفوز بأي نتيجة بشرط أن يكون الفارق 4 أهداف، من أجل التتويج بالبطولة القارية.

ويرجع آخر تتويج للزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002 على حساب الرجاء المغربي بهدف تامر عبدالحميد "دونجا" على ستاد القاهرة.

وتوج الزمالك بالبطولة القارية 5 مرات، أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002، فيما خسر اللقب بعد الوصول للنهائي مرة واحدة، لذا يأمل في التتويج بالبطولة السادسة، والتأهل لكأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر المقبل، للمرة الأولى في تاريخه.

ويعاني الزمالك منذ ختام دور المجموعات من قائمة اضطرارية بعد استغنائه عن عدد كبير من اللاعبين، ليكمل البطولة بـ19 لاعبا، بينهم محمد إبراهيم المصاب، والذي مازال يخضع للعلاج الطبيعي والتأهيل تمهيدا للعودة للملاعب، ليدخل مؤمن سليمان المباراة بالقائمة التالية:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي، ومحمود عبدالرحيم "جنش"، وعمر صلاح

الدفاع: أحمد توفيق، وعلي جبر، وإسلام جمال، وأحمد دويدار، وعلي فتحي

الوسط: رمزي خالد، وإبراهيم صلاح، وطارق حامد، ومعروف يوسف

وسط الهجوم: أيمن حفني، ومصطفى فتحي، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"

الهجوم: ستانلي، وباسم مرسي، وإيمانويل مايوكا

وأعلن مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، في المؤتمر الصحفي الأخير، قبل المباراة، أنه لن يبدأ باحمد الشناوي في حراسة المرمى، بعد عودته من الإصابة لعدم استعادة "فورمته" الكاملة، وكذلك علي فتحي الذي لم يشارك مع الفريق منذ شهرين، ليعتمد على جنش في حراسة المرمى، ومعروف يوسف في مركز الظهير الأيسر، لذا من المتوقع أن يبدأ مؤمن سليمان المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش"

الدفاع: أحمد توفيق، وعلي جبر، وإسلام جمال، ومعروف يوسف

الوسط: إبراهيم صلاح، وطارق حامد

وسط الهجوم: ستانلي، وأيمن حفني، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"

على أن يحتفظ على مقاعد البدلاء بـ:أحمد الشناوي، وعمر صلاح، وأحمد دويدار، ورمزي خالد، ومايوكا، ومصطفى فتحي، وعلي فتحي، ليستفيد بهم وفق سير المباراة.

ويدخل الزمالك المباراة بدعم جماهيري كبير يصل إلى 70 ألف متفرج، يدعموا اللاعبين في تلك المواجهة الصعبة، حيث سبق وأن التقى الزمالك أمام الوداد على ستاد برج العرب، في وجود الجماهير واستطاع الفوز برباعية نظيفة.

واندفعت الجماهير يوم الخميس، نحو مقر نادي الزمالك، للقتال من أجل الحصول على تذاكر للمباراة، وسط حشد كبير.

ورغم خروج الفريق الجنوب إفريقي، من البطولة الإفريقية من دور الـ16، وتحوله لبطولة الكونفدرالية، إلا أن الاتحاد الإفريقي "الكاف" أعطى قبلة الحياة لصن داونز، بعد إقصاء منافسه "فيتا كلوب" لإشراكه لاعبا بشكل غير قانوني في إحدى المباريات، ليدخل صن داونز بدلا منه في المجموعة الثانية والتي ضمت إلى جانبه الزمالك، ووفاق سطيف، وإنيمبا.

وفي أول مباريات صن داونز بدور المجموعات استطاع الفوز على وفاق سطيف الجزائري على أرضه ووسط جماهيره بهدفين، قبل أن تقتحم الجماهير الملعب ليقرر الكاف إقصاء الفريق الجزائري من البطولة وإكمال تلك المجموعة بـ3 فرق فقط.

ويغيب عن صن داونز لاعبين، وهما مدافعه "وايني أريندسي" للإيقاف، والذي تلقى بطاقته الصفراء الثانية في مباراة الذهاب أمام الزمالك، وكذلك المهاجم الكولومبي "كاسترو" المصاب.

ويعتمد المدير الفني للفريق "بيتسو موسيماني" على عدد من اللاعبين المتألقين، وأبرزهم كيجان دولي، وخاما بيليات، والحارس الأوغندي دينيس أويناينجو، المرشحين لجائزة أفضل لاعب بإفريقيا على المستويين المحلي والدولي، بالإضافة للثنائي المرشح أيضا على جائزة أفضل لاعب محلي "كيكانا"، و"يانيك زاكري".

ومن المتوقع أن يبدأ "موسيماني" المباراة بتشكيل مكون من:

الدفاع: مبيكيلي - سوموهور - نيثيثي - لانجرمان

الوسط: كيكانا - مابوندا - تاو

الهجوم: كيجان دولي - لافور - بيليات

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل