المحتوى الرئيسى

هجوم لـ"داعش" على مدينة حدودية بين العراق والأردن

10/23 10:37

10:09 23.10.2016(محدثة 10:33 23.10.2016) انسخ الرابط

تصدت القوات العراقية، الأحد، لهجوم واسع شنه تنظيم "داعش" على قضاء الرطبة المحرر منه، الحدودي بين محافظة الأنبار غرب العراق، والأردن.

وصرح الشيخ غسان العيثاوي، أحد شيوخ عشائر الأنبار، وبعض المقاتلين في الميدان ضد تنظيم "داعش"، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، بأن هناك هجمة من عناصر "داعش" الإرهابي، على قضاء الرطبة من ثلاثة محاور.

مقتل أكثر من 60 عنصرا من "داعش" في كركوك

وأضاف العيثاوي، أن عناصر "داعش" يحاولون التوغل والتقدم صوب القضاء، والتمركز فيه لكن القطاعات العسكرية المتمثلة بالشرطة الاتحادية والمحلية، مع الجيش العراقي استطاعت صد الهجوم.

وأكد العيثاوي، أن الدواعش الذين شنوا الهجوم تم قتل عدد منهم، لكون القوات العراقية كانت على انتابه واستطاعت صد هجومهم وتكبيدهم خسائر، ملمحاً تعرضات بسيطة لعناصر "داعش" على الرطبة، لكنهم لم يستطيعوا التوغل صوب القضاء.

وطالب العيثاوي، من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، دعم القوات العراقية في المناطق الحدودية المكشوفة من جميع المحاور، سواء قضاء الرطبة الحدودي مع الأردن، وناحية البغدادي وقضاء هيت، مستغربا ً وصول سيارات الدواعش وتجولها في الصحراء المكشوفة دون أن يتم استهدافها من قبل التحالف.

ويقول العيثاوي، بتصوري هناك توجه لطيران التحالف صوب الموصل ضمن عمليات تحريرها من سيطرة "داعش"، مقابل إهمال للرطبة من قبل التحالف، وهذه ليست المرة الأولى حتى هذه اللحظة ومنذ تحرير القضاء شنت أكثر من 10 هجمات سواء بانتحاريين أو سيارات مفخخة لـ"داعش"، ونحن نؤكد على الدعم الجوي للقطاعات العسكرية المتواجدة في الرطبة أو حديثة والبغدادي التي حررت سابقا ً.

وأختتم العيثاوي، أن  تنظيم "داعش" الإرهابي، يلفظ أنفاسه الأخيرة محاولاً تخفيف داعش الضغط عليه في القاطع الشمالي بعمليات استعادة نينوى ومركزها الموصل بتقدم القوات العراقية.

وحررت القوات العراقية، قضاء الرطبة بالكامل قبل نحو خمسة أشهر، ومدن واسعة من الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا ً من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يواجه نهايته في الموصل، أكبر معاقله وأخرها شمال البلاد.

انظر أيضا: القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة برطلة جنوب شرق الموصل القوات العراقية تحرر ثلاث قرى مهمة في جنوب الموصل القوات العراقية تبدأ بقضم الأرض في الموصل وتحجم القوات التركية القوات العراقية تحقق نصرا مع انطلاق عملية تحرير نينوى من "داعش"

اخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

مقتل أكثر من 60 عنصرا من "داعش" في كركوك

كشف محافظ كركوك، اليوم الأحد، عن مقتل أكثر من 60 عنصرا من "داعش" في المحافظة، فيما أشار إلى عودة الاستقرار للمدينة.

القنصلية الأمريكية في اسطنبول تحذر مواطنيها من هجمات محتملة

حذرت القنصلية الأمريكية العامة في اسطنبول، مواطني الولايات المتحدة من هجمات محتملة من قبل متطرفين في كبرى المدن التركية.

مقتل شرطي وجرح 16 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في تركيا

قتل ضابط شرطة وأصيب 16 آخرون بجروح، بينهم ستة من رجال الشرطة، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة جنك بإقليم بينغول في شرق تركيا، وفقا لوكالة الأناضول.

الصناعة الروسية تستعيد عافيتها رغم صعوبات

سجل تقرير دوري جديد نشرته هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية، ظهور بوادر معينة تدل على استعادة الصناعة الروسية عافيتها، تدريجيا رغم صعوبات، بعد ركود أصابها بسبب هبوط أسعار النفط والغاز في الأسواق العالمية منذ خريف 2014.

بالصور...مقاتلة كردية تأسر 3 من عناصر "داعش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل