المحتوى الرئيسى

"التعليم" تكشف تفاصيل خطتها القومية لمكافحة التسرب التعليمي

10/23 10:09

تنظم وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد مؤتمرًا صحفيًا ضخمًا عبر شبكة الفيديوكونفرانس، لتدشين الاجتماع الأول لاستعراض الخطة القومية لمكافحة التسرب التعليمي، ومناقشة الإجراءات التنفيذية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

ومن المقرر أن يحضر هذا المؤتمر، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وممثل عن المجلس القومي للأمومة والطفولة، وقيادات وزارة التربية والتعليم، وفرق معالجة التسرب من التعليم على مستوى الوزارة والمديريات التعليمية والادارات.

ومن جانبها، صرحت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قامت بوضع خطة لمعالجة التسرب من التعليم.

وأكدت حلاوة أن هذه الخطة تتضمن رصد أعداد الطلاب المتسربين بالإدارات عن طريق إدارات وأقسام الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية، ووضع تصور من خلال التربية الاجتماعية والتربية النفسية عن الأسباب التي تؤدى للتسرب، ووضع الخطط العلاجية لمواجهة التسرب من التعليم بكافة المراحل، والتنسيق من مديريات التضامن الاجتماعي لإدراج أسماء أولياء أمور الطلاب المتسربين، ضمن مشروع تكافل الذى يمنح أهالى الطلاب مبلغ (600) جنيه شهريًا بعد التأكد من انتظامهم بالدراسة بنسبة 80%، والتنسيق مع إدارات شئون الطلبة بالمديريات والإدارات التعليمية ، لتسهيل عودة الطلاب إلى مدارسهم ممن ستنجح معهم الجهود لعودتهم لمدارسهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل