المحتوى الرئيسى

305 مليارات دولار استثمارات صندوق الكويت السيادي في أمريكا

10/23 10:04

  كشف صباح خالد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، أن استثمارات الصندوق السيادي الكويتي في أمريكا بلغت 305 مليارات دولار.

وقال صباح خالد إن “استثماراتنا في السوق الأمريكية شهدت زيادة بنسبة 700% خلال العشر سنوات الماضية، وفي المقابل نتطلع إلى العمل سوياً لزيادة حجم الاستثمار الأمريكي المباشر في الكويت”، حسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأضاف أن “استثمارات الصندوق السيادي للدولة بلغت في السوق الأمريكية ما يقارب 305 مليارات دولار في عدد من الشركات الكبيرة، وهو ما يمثل نسبة 54% من إجمالي استثمارات الصندوق”، مشيرا إلى أن مجمل التبادل التجاري خلال الأعوام الخمسة الماضية بين البلدين بلغ ما يقارب 68 مليار دولار.

وأوضح أن الكويت لديها حاليا “أكثر من 3 آلاف مريض يتلقون العلاج والرعاية الصحية في المستشفيات الأمريكية، حيث تنفق الدولة ما يزيد على مليار دولار سنويا لعلاج مواطنينا في المستشفيات الأمريكية”.

وأكد صباح خالد أن “مساحات الإتفاق بيننا كبيرة جدا، فتقارب وجهات النظر والرؤى تجاه مختلف القضايا أمر يعزز مسيرة علاقتنا المشتركة”، مضيفا: “إنطلاقا من واقع العلاقات المتميزة فإننا نتطلع لتعزيز الشراكة والتحالف الاستراتيجي على مختلف الأصعدة، ما ينعكس إيجابا على بلدينا الصديقين”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل