المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يستقبل سفيرة بلجيكا الجديدة لتعزيز التعاون المشترك

10/23 14:34

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، السيدة سيبيل دى كارتييه Sibille de Cartier سفيرة بلجيكا بالقاهرة بمناسبة توليها مهام عملها بجمهورية مصر العربية.

أوضح الدكتور شاكر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين بالإضافة إلى فرص الاستثمار فى مجال محطات توليد الكهرباء من المصادر المختلفة، ومشروعات الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء فى مصر فى السنوات الماضية وكيفية التعامل معها وماتم انجازه حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها.

أشادت سفيرة بلجيكا بالجهود التى بذلها قطاع الكهرباء والطاقة وما حققه من إنجازات خلال فترة وجيزة للتغلب على تلك التحديات ، معربة عن اهتمام بلادها للمساهمة الفعالة للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة وخاصة باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية.

وأكد شاكر أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، فضلا عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة. كما أكد على استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل