المحتوى الرئيسى

مقتل أكثر من 60 عنصرا من "داعش" في كركوك

10/23 09:31

09:03 23.10.2016(محدثة 09:13 23.10.2016) انسخ الرابط

كشف محافظ كركوك، اليوم الأحد، عن مقتل أكثر من 60 عنصرا من "داعش" في المحافظة، فيما أشار إلى عودة الاستقرار للمدينة.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، إن "الوضع الأمني في كركوك أصبح الأن مستقرا بعد أن تم القضاء على معظم الإرهابيين في مركز مدينة كركوك"، مبينا أنه "تم معالجة الفلول القليلة المتبقية في الأحياء الجنوبية والقضاء عليها"، بحسب "السومرية نيوز"".

© AFP 2016/ Yasin Akgul

مقتل 46 وجرح 133 من القوات العراقية في معارك كركوك

وأضاف كريم أن "هناك أكثر من 60 جثة لعناصر "داعش" بالطب العدلي"، مشيرا إلى أن "هنالك جثثا على الأرض مازالت متواجدة في مواقع الاشتباك التي تم فيها قتل الدواعش".

وتابع أن "الحياة ستعود إلى طبيعتها خلال ساعات وسيتم فتح جميع السيطرات التي تمر بكركوك مع بغداد جنوبا وكردستان شمالا"، لافتا إلى أن "القوات التي دحرت الإرهاب في كركوك هي قوات عراقية ومن أهالي كركوك".

وأكد كريم أن "قوات الحشد التركماني قد شاركت في مواجهة عصابات "داعش" بمنطقة معنية في إشارة إلى قرية زندانة (10 كم شرقي كركوك)، موضحا أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي اتصل عدة مرات بنا وكان مهتما بوضع كركوك وعودة الاستقرار اليها".

وشهدت محافظة كركوك، أول أمس الجمعة، قيام مجاميع من عناصر تنظيم "داعش" بمهاجمة عدد من المقار الأمنية والحيوية في المحافظة عبر مسلحين وانتحاريين، منذ ساعات الفجر الأولى، من بينها هجومين انتحاريين استهدفا محطة الدبس لتوليد الطاقة، فيما تمكنت القوات الأمنية والبيشمركة والحشد التركماني المتواجدة في المحافظة من قتل المهاجمين وفرض سيطرتها على المحافظة بشكل كامل.

انظر أيضا: مقتل صحفي عراقي برصاص قناص "داعش" في كركوك تلاحم القوات العراقية والأهالي يفشل هجوم "داعش" على كركوك سياسي عراقي: "داعش" نفذ هجمات كركوك لتخفيف الضغط عن مقاتليه بالموصل العراق يؤكد دحر هجوم "داعش" على محافظة كركوك النفطية خمسة قتلى في هجوم لـ"داعش" في كركوك بالعراق

اخبار العراق اليوم, القوات العراقية, كركوك, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الصناعة الروسية تستعيد عافيتها رغم صعوبات

سجل تقرير دوري جديد نشرته هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية، ظهور بوادر معينة تدل على استعادة الصناعة الروسية عافيتها، تدريجيا رغم صعوبات، بعد ركود أصابها بسبب هبوط أسعار النفط والغاز في الأسواق العالمية منذ خريف 2014.

بالصور...مقاتلة كردية تأسر 3 من عناصر "داعش"

تحرص المقاتلات الكرديات على التزين قبل التوجه إلى ساحات المعارك، فإن ذلك مهم جدا بالنسبة لهؤلاء المقاتلات، اللواتي يحاربن واحدا من أبشع التنظيمات المتشددة.

الدفاع الروسية: غارات التحالف الدولي ضد المدنيين في العراق ترتقي إلى جرائم حرب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة سدد ضربة إلى جنازة في مدينة داقوق العراقية، مما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

حل النزاع السوري أمام خيارين لا ثالث لهما

أعلن الناطق بلسان الرئاسة الروسية (الكرملين) أن حل النزاع السوري يتطلب عملا كبيرا وطويلا، ولا يمكن حله من خلال "مغازلة إرهابيي جبهة النصرة".

بيسكوف: الحفاظ على الحضور العسكري الروسي في سوريا لمكافحة الإرهاب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل