المحتوى الرئيسى

برنامج SNL بالعربي.. ليه كده

10/23 09:02

Saturday Night Live بالعربي، برنامج ترفيهي، سبق عرضه على مجموعة قنوات مشفرة، بدأ عرضه على إحدى القنوات المفتوحة منذ فترة. شٓهِد البرنامج الكثير من الإنتشار والإعجاب من خلال المقاطع القصيرة المنشورة على موقع YouTube، حيث انتظر الكثيرون عرضه على القنوات المفتوحة، كنت أنا واحدًا منهم. جهزت الفشار ومجموعة المسليات حتى أستمتع بمشاهدة البرنامج حتى النهاية.

بدأ البرنامج ببعض المشاهد المفرغة من المضمون، التي احتجت فيها الكثير من الوقت لأعلم في أي مشهد بالظبط يجب علي الضحك، بدأت أشعر بالتشوش، لدرجة أني شككت أن المشكلة فيي أنا. استغرقت (الإفيهات) الكثير من الوقت ليتمكن المشاهد من تلقيها، وكان ال(مَط) واضحًا جدًا في البرنامج، أخشى أنه كان أشبه ب(عايزين نملى وقت وخلاص).

لا شك أن البرنامج حظي بإنتاج قوي، وهذا أكثر ما يحزنني. البرنامج كجودة إنتاجية فهو ممتاز، لكن كجودة محتوى أو مضمون فللأسف لم يتمكن من إرضائي، حتى أني لاحظت محاولة تغطية الجودة الغير جيدة للمحتوى بجودة الإنتاج. مع الأسف جودة المحتوى لا تستحق أبدًا هذه الجودة العالية في الإنتاج.

أصبح من الصعب في الوقت الحالي أن تجد أي برنامج ترفيهي، عائلي لا يضر المشاهد أيًا كان عمره. للأسف برنامج Saturday Night Live بالعربي لا يمكننا أن نعتبره من هذه البرامج، قد يكون هذا بسبب ال(سكيتشات) الكاملة التي تعتمد فقط على الإيحائات الغير أخلاقية، أين المضحك في هذا؟ هل ارتبط الضحك بالشتائم والألفاظ التي تحاول أن (تستغفلني) وتحاول تغطيتها بصوتٍ صافرة سخيفة؟ وهل انعدمت وسائل الضحك كلها وما بقيت لك إلا الإيحائات الغير مقبولة لتستخدمها؟ لا أفهم حقًا ماهية العلامة التي تعتلي الشاشة (+18)، هل تحاول أن تنبهني؟ أم تحاول أن (تحط رجليك في مياه باردة)؟

في النهاية، سأستمر بمتابعة برنامج Saturday Night Live بالعربي أملًا في أن أشاهد ما حقًا ينال إعجابي، وحينها، لن أتردد أبدًا بالكتابة عنه.

مدوِّن مصري مهتم بالكتابة حول الشأن الاجتماعي والسياسي المصري.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل