المحتوى الرئيسى

غارات للتحالف على صنعاء مع انتهاء الهدنة

10/23 11:13

شنّ طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الأحد أربع غارات استهدفت معسكرين اثنين للحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء، بعد انتهاء الهدنة التي استمرت ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن طيران التحالف شنّ ثلاث غارات جوية على معسكر "الحفا" شرقي صنعاء، وتصاعدت أعمدة الدخان من مكان القصف.

كذلك، استهدف الطيران معسكر "النهدين" المطل على دار الرئاسة جنوبي العاصمة، دون أن يُعرف ما إذا أسفرت تلك الغارات عن خسائر من عدمه.

من جهة أخرى، نقلت وكالة رويترز عن سكان بالعاصمة اليمنية تأكيدهم وقوع القصف فجر اليوم، وذلك عقب هدنة من أجل السماح بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الناس بشدة.

وقال سكان إنه تم أيضا استهداف مواقع رادار بمدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، يأتي ذلك عقب انتهاء وقف إطلاق النار دون تجديد بعد يوم من القتال العنيف، واتهامات متبادلة بخرق الهدنة مرارا.

ووقعت هذه الهجمات قبل ساعات من وصول مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي من المتوقع أن يناقش خيارات للتوصل لحل سياسي مع ممثلين لـجماعة الحوثي.

وكانت الأمم المتحدة ودبلوماسيون يأملون حدوث توقف في الصراع يمهد الطريق أمام محادثات لإنهاء حرب تدور رحاها منذ 19 شهرا وحصدت أرواح ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص في اليمن، ولإدخال المساعدات الضرورية.

وفي الضالع، قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اختطفت 17 شابا من الناشطين في قرية الحقب في مديرية دمت.

وبهذا يرتفع عدد المختطفين من القرية إلى 38، بينهم رجال مسنون وشخصيات اجتماعية وناشطون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل