المحتوى الرئيسى

مرسي.. "السيد الرئيس" على التلفزيون المصري الرسمي (فيديو)

10/23 15:59

أحال التلفزيون المصري إحدى مذيعاته للتحقيق وإيقافها عن العمل مؤقتا، عقب وصفها محمد مرسي بـ"السيد الرئيس"، أثناء قراءتها خبرا يتعلق بتأييد حبسه في إحدى النشرات الإخبارية الرسمية.

وقال خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار، في تصريحات صحفية، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، إنه تم تحويل المذيعة، منى شكر، إلى التحقيق في الشؤون القانونية بالتلفزيون، ووقفها عن العمل، بعد أن قالت في نشرة الأمس بالقناة الأولى: "تم الحكم على السيد الرئيس محمد مرسي بالسجن 20 عاما"، بدلا من "الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي والصادر من محكمة النقض".

واعتاد التلفزيون الرسمي وصف مرسي بـ"الرئيس المعزول"، منذ الإطاحة به من منصبه في 3 يوليو/ تموز 2013.

وأدى وصف المذيعة لـ"مرسي" بالسيد الرئيس إلى حالة من السجال بين مرحب ومعترض عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

وفي تصريحات صحفية، قالت منى شكر، الأحد، إن ما حدث مجرد خطأ غير مقصود، مشيرة إلى أنها عندما أدركت خطأها على الهواء عادت وقالت الرئيس المعزول واستمرت فى قراءة الأخبار.

وكانت محكمة النقض، أعلى محكمة للطعون بمصر، قد قضت، السبت، برفض طعن مرسي و8 آخرين على أحكامهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث قصر الاتحادية، والتي وقعت في 5 ديسمبر/كانون الأول 2012، في أول حكم نهائي بحقه.

تجدر الإشارة إلى أن التلفزيون الحكومي شهد الفترة الأخيرة خروجا عن النص من عدة مذيعين.

ففي 6 أكتوبر/تشرين الأول، أوقف خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون، المذيع جورج رشاد، عن تقديم حلقتين من برنامج "صباح الخير يا مصر"، وذلك بسبب خروجه عن النص المكتوب بعد توجيه التحية للرئيس الأسبق حسني مبارك، لمشاركته في حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973 ضد اسرائيل، على عكس المكتوب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل