المحتوى الرئيسى

غدًا.. اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب بمقر الأكاديمية العربية

10/23 04:58

يعقد غدًا الاثنين اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبوقير بالإسكندرية، على أن يعقد الثلاثاء المقبل الدورة رقم 29 لمجلس وزراء النقل العرب بمقر الأكاديمية.

ويشارك فى الاجتماعات على مدار اليومين، وزراء نقل 21 دولة عربية على رأسها مصر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين والجزائر والأردن وتونس والعراق، بالإضافة إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية.

ويشمل جدول الأعمال المقترح على الاجتماعات، مناقشة متطلبات إعداد مشروع اتفاقية لتنظيم نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية بين الدول العربية، ودراسة المعايير المطلوبة لإنشاء مراكز وطنية لتدريب النقل على الطرق واللوجستيات فى الدول العربية، حيث تم تكليف الأكاديمية العربية بالتعاون مع الاتحادات العربية النوعية، باقتراح المعايير المطلوبة، لإنشاء مراكز وطنية لتدريب النقل على الطرق واللوجستيات.

ويتضمن جدول الأعمال استعراض نتائج المنتدى الدولى لتطوير دور النقل البحرى، لتنمية حركة التجارة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، والذى عقدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الأكاديمية العربية، مع مناقشة إنشاء إطار عربى للتعاون بين الدول العربية للتحقيق فى الحوادث البحرية، وإنشاء مركز عربى مستقل لتحقيقات الحوادث البحرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل