المحتوى الرئيسى

"التيار الديمقراطى" فى قفص الاتهام

10/23 00:09

كتب إيمان على – محمد صبحى

أصدرت أحزاب التحالف التيار الديمقراطى بيانًا رسميًا لها جاء فيه: "لقد عقدت أحزاب تحالف التيار الديمقراطى اجتماعًا فى مقر حزب الكرامة، وناقشت الدعوة الموجهة للأحزاب للمشاركة فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب والمزمع عقده فى شرم الشيخ يوم 25 أكتوبر الجارى، وبناءً على المواقف التى عبر عنها شباب أحزاب الكرامة والتحالف الشعب الاشتراكى والدستور ومصر الحرية والتيار الشعبى (تحت التأسيس)، فلقد قرر تحالف التيار الديمقراطى دعم قرارهم بعدم المشاركة فى هذا المؤتمر".

واستنكر عدد من أعضاء مجلس النواب مقاطعة تلك الأحزاب المشاركة فى حضور فعاليات مؤتمر الشباب، حيث أكدوا أنها مزايدة رخيصة ومعارضة من أجل الظهور، وأن أحزابهم لا تمثل ثقلا سياسيا يظهر واضحا من عدد أعضاء هيئة مكاتبها.

"نائب العجلة": رفض أحزاب التيار الديمقراطى المشاركة فى مؤتمر الشباب وراءه أهداف شخصية

فى البداية، قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة" تعليقًا على رفض أحزاب تحالف التيار الديمقراطى المشاركة فى حضور فعاليات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، إنه من غير المقبول البحث عن الأدوار على حساب الوطن، متابعًا: "ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء".

وأضاف "الحسينى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشعارات الوهمية التى تطلقها أحزاب التيار الديمقراطى لن تلقى قبولا، والجميع يدرك أن رفض الأحزاب جاء لأهداف سياسية شخصية، متابعًا: "شعارات خارج إطارها الحقيقى والناس دى بتسأل على الكراسى وبلاش النغمة دى علينا وأدعو حمدين صباحى يتفرج على ماتش الزمالك يمكن يكسب المباراة".

محمد أبو حامد عن رفض أحزاب التيار الديمقراطى المشاركة فى مؤتمر الشباب: مزايدة

ومن جانبه قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن موقف أحزاب التيار الديمقراطى معلوم للجميع تجاه القضايا الوطنية ومع احترامنا لهم فهيئة مكتب كل حزب من أحزاب المؤتمر تتكون من 50 أو 60 مواطنا ولن يعبروا عن شباب مصر.

وأضاف أبو حامد، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المؤتمر يشارك فيه آلاف الشباب من جميع فئات المجتمع وواضح جدًا أن هناك توجه من الدولة لمشاركتهم ودعمهم وكل من يشكك فى ذلك يظهر نوايا سيئة وغير حقيقية ويزايد على الوطن.

وتابع وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، أن موقف أحزاب التيار الديمقراطى أبعد ما يكون عن الاندماج والمساهمة فى القضايا الوطنية، ويعارضون لرفض كل شىء إيجابى بالبلد، متابعا الشعب يقدر ولا يتجاوب مع تلك الأمور ويعلم من يدافع عن مصالحه ومن يفتعل مزايدة ومواقف ويظهر فى مشهد المعارضة بعيدا عن المصلحة الوطنية.

واستطرد أبو حامد، "تلك الأحزب أبعد ما يكون عن معنى الحزب كتمثيل شعبى ويعبر عن مصالح المواطنين".

"مخاليف" ردا على مقاطعة التيار الديمقراطى لمؤتمر الشباب:"الحلول مش هتكون فى يوم وليلة"

بدوره أكد النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، أن مؤتمر الشباب يعد خطوة جيدة فى طريق الإصلاح، ولإيجاد فرص عمل لصالح الشباب وتأهيلهم.

وأضاف مخاليف، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن البرلمان سيكون حريصا على إدراج التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر للنظر إليها، وتنفيذ ما يحتاجونه من تشريعات لخدمة متطلبات الشباب، مشيرا إلى حديث تيار "صباحى" عن رفضه لذلك المؤتمر وعدم وجود داعى منه فهو "غير مدروس ولا يرصد حقيقة المشهد".

وأشار النائب، إلى أن الرئيس أخرج عدد كبير من السجون خلال الفترة الماضية، قائلا: "الحلول مينفعش تكون فى يوم وليلة".

"ياسر عمر" ردًا على أحزاب التيار الديمقراطى: "شو إعلامى.. مبيعملوش حاجة غير النقد"

فيما استنكر المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رفض التيار الديمقراطى المشاركة فى مؤتمر الشباب، قائلا: "مبيعملوش حاجة غير النقد.. مفيش حاجة عملوها يفيدوا بيها الشعب..كله شو إعلامى خربوا البلد وقعدوا".

وأضاف "عمر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المؤتمر سيجلب منافع عدة لصالح الشباب واندماجهم فى الحياة السياسية باعتبارهم الامتداد الطبيعى للنخبة الحالية، مؤكدًا أن ذلك المؤتمر يخاطب الشباب البنّاء وليس الهدام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل