المحتوى الرئيسى

مصدر قضائى: نقل التحقيقات فى استشهاد قائد الفرقة التاسعة المدرعة إلى النيابة العسكرية

10/23 18:27

«نيابة العبور» تعاين موقع الحادث وتطلب تحريات الأمن الوطنى.. وأمن القليوبية يغلق مداخل ومخارج «العبور» لملاحقة الجناة

واصلت نيابة العبور، اليوم، تحقيقاتها فى حادث استشهاد قائد الفرقة التاسعة المدرعة العميد أركان حرب عادل رجائى، الذى راح ضحية هجوم إرهابى استهدفه أمام منزله فى مدينة العبور، حيث أجرت معاينة تصويرية لموقع الحادث بإشراف المحامى العام الأول لنيابات شمال القليوبية المستشار أحمد عبدالله، وعثرت على طلقات ومقذوفات فارغة، تم التحفظ عليها لإرسالها إلى خبراء الأدلة الجنائية لفحصها، فيما قال مصدر قضائى داخل نيابة شمال بنها إنه من المقرر إرسال القضية إلى النيابة العسكرية لاستكمال التحقيقات.

وطلبت النيابة إجراء تحريات الأمن الوطنى والبحث الجنائى فى القليوبية بشأن الحادث، والاستعلام عن الحالة الصحية لحارس وسائق الشهيد اللذين أصيبا بطلقات نارية، وسماع أقوالهما بشأن الحادث وأوصاف المتهمين لتحديدهم وسرعة ضبطهم.

وكشفت التحقيقات الأولية عن أن إرهابيين استقلوا سيارة ملاكى وانتظروا الشهيد أثناء خروجه من منزله وأطلقوا عليه الرصاص بسلاح آلى، ما أدى إلى إصابته فى أماكن متفرقة بجسده، وإصابة سائقه وحارسه.

وأوضح الشهود والجيران أنهم سمعوا أصوات إطلاق رصاص كثيف فى السادسة والنصف صباح يوم الحادث، وتبين وجود سيارة ماركة «نوبيرا» يستقلها ملثمون أطلقوا منها أعيرة صوب الشهيد، وتم نقله إلى مستشفى الجلاء العسكرى.

وقال مصدر فى مديرية أمن القليوبية إن الأجهزة المعنية فى المديرية تكثف من جهودها، بالتنسيق مع مباحث الوزارة ومصلحة الأمن فى وزارة الداخلية، لكشف غموض الحادث، مضيفا: «تم تشكيل فريق بحث بقيادة مدير المباحث الجنائية لسؤال الجيران وعدد من شهود العيان، للوصول إلى الجناة الذين لاذوا بالفرار من مكان الحادث عقب ارتكاب الجريمة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل