المحتوى الرئيسى

الوطنية لمكافحة الإرهاب للدولة: "اجعلوا من الإرهابيين عبرة لمن لا يعتبر"

10/23 09:51

أدان المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، اغتيال العميد عادل رجائي، قائد الفرقة 9 مدرعات أمام منزله بالقاهرة صباح أمس السبت، داعيا الله أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

 وطالب "الجمل"، في بيان صحفي، اليوم الأحد، الجهات الأمنية بأن تضع في عين الاعتبار التهديدات من الجماعات الإرهابية التي تحارب مصر ولها أيادي داخل البلد تعمل لتخريبها، مؤكدا ضرورة ألا نأخذ تهديدات بشكل عشوائي، وأن نضعها في عين الاعتبار، مطالبًا بتأمين قيادات الشرطة والجيش والمنشأت العامة.

 وأشار رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إلى أن هذا الحادث الإرهابي يؤكد  أن الوطن في حالة حرب مستمرة في سيناء في أخر عامين، مؤكدا أن الشعب المصري لابد أن يكون له دور في الحرب على الإرهاب ضد الجماعات الإرهابية، مناشدا الجهات الأمنية بالانتباه لما ينشره الإرهابيين على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال ترويج إشاعات أو إرسال رسائل عن عمليات إرهابية.

 وأكد "الجمل"، ضرورة أن يكون القانون رادع وسرعة إصدار الأحكام القضائية ضد الإرهابيين، حتى  يكونوا عبره لمن يعتبر.

 واختتم: "ستظل القوات المسلحة درع مصر الحامي لشعبها حتى نستطيع دحر الإرهاب في مصر كلها وليس سيناء فقط".

وقال مصدر أمني، إن الشهيد عادل رجائي، أصيب بطلق ناري في رأسه وطلق آخر في بطنه أمام منزله بمدينة العبور، ونُقل إلى المستشفى ليُستشهد.

وقال المصدر إن الحارس المصاحب للعميد رجائي، أصيب هو الآخر بطلق ناري في قدمه، وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، واُستشهد مساء أمس السبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل