المحتوى الرئيسى

حقوقي: جميع المحبوسين على ذمة قضايا "وهمية"

10/22 20:25

أكد المحامي الحقوقي إبراهيم متولي، منسق رابطة أسر المختفين قسريا، أن جميع السياسيين المحبوسين هم على ذمة قضايا وهمية، واستمرار حبسهم والأحكام الصادرة ضدهم جريمة بحق النظام والقضاء.

وعن إخلاء سبيل الناشط، هيثم محمدين، وبعض زملائه، وهل الإجراء سياسي أو قضائي بحت، قال متولي لـ"المصريون" إنه يجب الإفراج عن جميع المعتقلين سواء كانوا من الإسلاميين أو الليبراليين.

ولفت الحقوقي إلى أنه عندما يتم إخلاء سبيل واحد يتم اعتقال واحد أو أكثر مكانه؛ لكن النظام لا يبالي إلا بالكراسي.

وقررت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، أمس الأحد، إخلاء سبيل الناشطين هيثم محمدين، وحمدى قشطة، عضوي 6 إبريل، فى واقعة اتهامهما بالتحريض على التظاهر اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود، وقلب نظام الحكم والانضمام لجماعة إرهابية، بتدابير احترازية .

وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على حمدى كمال الشهير بـ"حمدى قشطة" خلال تظاهرة فى منطقة بولاق الدكرور يوم 25 إبريل الماضى، ووجهت له النيابة اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، والتحريض على التظاهر.

ووجهت النيابة إلى "محمدين" تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على التظاهر ضد الدولة ومؤسساتها، وحيازة منشورات فى منزله بمنطقة الصف، وتكدير السلم والأمن العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل