المحتوى الرئيسى

الفرجاني: وزير التموين يستكين للفساد

10/22 20:25

قال نادر الفرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن وزير التموين العسكري الجديد محمد علي مصيلحي، يصمت أمام الفساد ويتجنب محاربته, كما أن رئيس اللجنة الاقتصادية يدافع عن استيراد القمح المعيب.

وأوضح، في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وزير التموين العسكري يستكين للفساد ولا يحاربه ووزير اللامبارك الأول يدافع عن جريمة استيراد القمح المعيب وكأن جرائمهم منذ عصر اللامبارك الأول تبرر استمرار ارتكابهم لها، فالمصيلحي يقول إن وقف استيراد قمح الإرجوت مغالاة ومصر تستورده من قبل 2010".

تابع: "وزير التموين علق على مشكلة أنابيب البوتاجاز، قائلا: الأنبوبة بـ ٨ جنيهات وتباع للمستهلك بـ٨٠ جنيها، طبعا لازم تتسرق"، مضيفا: "كلما كانت السلع مدعمة، تخلق معها طبقة منتفعين، السيد الوزير قبل، ضمنا، بالفارق الهائل بين تكلفة الأنبوبة وبين السعر الذي يدفعه المستهلك، البالغ عشرة أضعاف، متعاميا عن أن وجود الفرق دليل على فشله في مسئوليته الوزارية، والأسوأ هو تقاعسه عن طرح أي حل للمشكلة، ما يعني استفحال الفساد في هذه السلعة وغيرها".

وكان رئيس اللجنة الاقتصادية علي المصيلحي، اعتبر أن قرار وقف استيراد القمح المصاب بفطر الإرجوت "مغالاة" وقال إن الدولة كانت تستورده من قبل 2010.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل