المحتوى الرئيسى

الجروان: التجربة البرلمانية المصرية رائدة

10/22 20:25

قال أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، إن التجربة البرلمانية المصرية تجربة رائدة، وتعتبر مصدر أمل للعرب في التنمية، ومواكبة العصر، والتصدي لظاهرة الإرهاب، وتضافر الجهود لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

وتابع الجروان: "لقد شهدت الحياة السياسية المصرية طفرة من الحراك الشعبي بقيام ثورتي 25 يناير و 30 يونيو واستحقاقاتها الانتخابية التي واكبها البرلمان العربي ليتمخض عنها مجلس النواب المصري الحالي ليكون علامة فارقة في تاريخ الحياة النيابية في مصر، والذي يمثل أحد الطفرات سواء في الاختصاصات الدستورية أو تنوع التمثيل لفئات المجتمع المصري وأخصها بالتمثيل المشرف للمرأة المصرية بنسبة (15%)".

جاء ذلك خلال كلمته في احتفال مجلس النواب بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية في مصر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، و 19 من رؤساء البرلمانات والمنظمات العربية والأفريقية و15 وفدًا برلمانيًا من دول العالم.

وقال رئيس البرلمان العربي: إنه لمن دواعي السرور أن أقف اليوم ومن على هذا المنبر لمشاركة جمهورية مصر العربية، مصر العروبة، مصر الحب والسلام، احتفالية البرلمان المصري بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشائه.

وثمن الجروان دور المرأة المصرية في مشاركتها في صناعة المستقبل الواعد لمصر وللأمة العربية، ضاربةً بذلك أروع الأمثلة في التفاني والعمل الجاد.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالدور العظيم للقوات المسلحة المصرية وقوات الأمن، وتقدم لهم بأصدق التهاني وأطيب الأمنيات في ذكري نصر أكتوبر العظيم، الذي سيظل مبعثًا للاعتزاز والافتخار، داعيًا المولى عز وجل أن يؤيدنا بنصر من عنده لتحقيق آمال الأمة العربية، فيسود السلام العادل في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل