المحتوى الرئيسى

اعتداءات دامية على معتقلي سجن برج العرب

10/22 20:25

واجه عشرات المعتقلين بسجن برج العرب أمس، الثلاثاء، اعتداءات دامية من قبل الأمن، بالكلاب البوليسية والضرب المبرح، بينما جرى ترحيل 9 منهم لسجن وادي النطرون، وفق منظمة حقوقية.

وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، في بيان تلقت "المصريون" نسخة منه، إن "قوة من القوات الخاصة اقتحمت الزنازين علي المعتقلين بقنابل الغاز المسيل للدموع، للتنكيل بهم، بأمر من رئيس مباحث السجن (لم تسمه)".

وأضافت أن "قوات الأمن قطعت التيار الكهربائي عن زنازين السجناء السياسيين واختطفت تسعة معتقلين من قضية عسكرية بمحافظة الغربية، وقامت بترحيلهم إلى سجن وادي النطرون".

ووفق ما نقله بيان التنسيقية "أرسل المعتقلون بسجن برج العرب استغاثة تفيد أن بعض الضباط بإدارة السجن تقوم بتفتيش الزنازين بصور غير آدمية باستخدام الكلاب البوليسية والضرب المبرح للمعتقلين ويستغيث المعتقلين بالسجن ويطالبوا بسرعة التدخل لوقف الانتهاكات لسلامة حياتهم الشخصية".

وعقب اقتحام الزنازين، شهد سجن برج العرب موجة من الاحتجاجات من جانب المعتقلين، رفضًا للاعتداء على عدد من زملائهم، وسط ارتفاع أصواتهم بالهتاف داخل السجن، بحسب البيان.

ولم يتسنَ لـ"المصريون" التأكد من صحة رواية التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، من مصدر أمني، كما لم تصدر وزارة الداخلية أي بيانات حول تلك الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل