المحتوى الرئيسى

أخطر 3 شائعات حول "أحمد شفيق"

10/22 20:24

يعد الفريق أحمد شفيق من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل على الإطلاق, فدائمًا وأبدًا, ما تحيط به الشائعات كـ"وفاته أحيانًا والقبض عليه من جهة الإنتربول أحيانًا أخرى", أما الشائعة التي ترفض التخلي عنه تمامًا هي ترشحه لرئاسة الجمهورية, والتي آخرها كانت أمس السبت, حيث كشف الإعلامي عمرو أديب، أن الفريق أحمد شفيق يعد نفسه لانتخابات الرئاسة 2018، ويجهز فريقًا وزاريًا مكونًا من عدد من الوزراء والخبراء ليساعدوه في حكم البلاد.

من أكثر الشائعات التي أثارت غضب الفريق شفيق؛ حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، خبر وفاة شفيق على إثر أزمة قلبية، وهو الأمر الذي نفاه الحزب في بيان رسمي، مؤكدًا أنه في أفضل حال ويتمتع بصحة جيدة.

جاء خبر القبض على شفيق عن طريق الإنتربول بمثابة سخرية من السلطات المصرية في التعامل مع الهاربين؛ حيث قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بتداول خبر القبض على شفيق وتسليمه للسلطات المصرية في قضية الطيارين, وهو ما نفاه شفيق نفسه عن طريق صفحته بتويتر.

الشائعة الأكثر جدلاً على الإطلاق, وتعود قصتها حينما أعلن أحمد شفيق في نوفمبر 2011 ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية, وفي 24 أبريل 2012 قررت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية استبعاده من قائمة المرشحين تطبيقًا لقانون العزل السياسي الذي أقره المجلس العسكري في وقت سابق من نفس اليوم ثم أعادته بعد يومين بعد أن طعن أمام اللجنة على القانون مستنداً إلى أن القانون الجديد غير دستوري.

نجح شفيق في حصد نحو 24% من أصوات الناخبين ليخوض جولة إعادة مع مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي الذي حاز بدوره على 25% من الأصوات.

وفى 24 يونيو، أعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز منافسه مرسي برئاسة الجمهورية بعد حصوله على 13 مليونًا و230 ألفًا و131 صوتًا (أي ما يعادل 51.73% من إجمالي الأصوات) فيما حصل شفيق على 12 مليونًا و347 ألفًا و380 صوتًا (أي ما يعادل 48.27%).

وفى 2014 ترددت شائعات بترشحه مرة أخرى أمام السيسي وهو ما نفاه بشدة, ومع اقتراب انتهاء حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى, يعتبر شفيق على رأس الأشخاص المطروح أسماؤهم فى الساحة السياسة.

من جانبه، قال الدكتور شوقي السيد، محامى الفريق أحمد شفيق، إن الفريق لا يفكر حاليًا على الإطلاق فى الترشح لانتخابات الرئاسة، ولا تشغل هذه القضية ذهنه، لافتًا إلى أن كل ما يريده الآن هو العودة إلى وطنه مصر.

وأضاف محامى الفريق أحمد شفيق، فى تصريحات صحفية أن ترشح شفيق فى انتخابات الرئاسة عام 2018 غير وارد على الإطلاق، وهو ينتظر نظر دعواه القضائية لإلغاء اسمه من قوائم الترقب فى المطارات ليبدأ إجراءات عودته مباشرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل