المحتوى الرئيسى

داعية سلفي يضع روشتة علاج بديلة لـ"كشف العذرية"

10/22 20:25

استنكر الشيخ سامح عبدالحميد، الداعية السلفي، الدعوات التي تطالب بتوقيع كشوف العذرية على طالبات الجامعة بزعم محاربة ظاهرة الزواج العرفي، مؤكدًا أنه لا يجوز شرعًا إجراء كشف العذرية على الطالبات لما فيه من خدش الحياة وكشف عورتها.

وأضاف عبدالحميد، في تصريحات لـ"المصريون" أن كشف عورات الفتيات بدون ضرورة يعد نوعًا من أنواع التعدي على حيائهن كما فيه إهانة لهن ولعائلاتهن ولمصر كلها.

وتابع: "حتى لو تم إثبات أن إحدى الطالبات غير عذراء فلا يصح فضحها بل يجب الستر عليها" مبينًا أن بكارة الفتاة ليس وحدها دليلًا على كل معاني العفة والطهارة، على حد قوله.

وأوضح الداعية السلفي، أن الحل في مواجهة الزواج العرفي هو إنشاء كليات خاصة بالفتيات لحمايتهن وصيانة أعراضهن، وكذلك إلزام الطالبات بالحجاب الشرعي وعدم اختلاطهن بالطلاب الذكور لأن هذا الاختلاط يُؤدي إلى محرمات كثيرة منها الزواج العرفي.

يشار إلى أن النائب إلهامي عجينة، قد طالب بتوقيع كشف العذرية على طالبات الجامعات لمحاربة الزواج العرفي، فيما أيده في الرأي النائب يسري المغازي، الذي أعلن اليوم الاثنين، نيته التقدم بمشروع قانون للبرلمان لإلزام الدولة بتوقيع كشف العذرية على الطالبات فى الجامعات، مؤكدًا أن هذا الأمر ضروري للغاية، ولن يتراجع عن هذا المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل