المحتوى الرئيسى

المستثمرين يرسل 10 خبراء للاستفادة من التجربة الهندية

10/22 19:55

قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد يستعد لإرسال وفد يضم 10 خبراء بالتنسيق مع الحكومة الهندية، واتحاد الصناعات الهندي فى زيارة تستغرق أسبوعين.

وأضاف فريد خميس في تصريح لـ "المال": "التجربة الهندية، ظاهرة تستحق أن يحتذى بها، وأصبحت الآن مؤهلة أن تتصدر واجهة القرن الحادي والعشرين الاقتصادية، مثل الدول الآسيوية المطلة على المحيط الهادي، ما يدفعنا إلى  ضرورة الاستفادة من تجارب هذه الدول، التي انطلقت في قاطرة التقدم، اقتداء بدول أوروبا وأمريكا، التي سبقتها، لافتًا إلى أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للهند".

وشملت تجربة نجاح الهند الاقتصادية فصولًا عديدة، منها أنه في عام 1999، قررت الحكومة الهندية إلغاء جميع المعوقات البيرقراطية، أمام رأس المال الأجنبي، بما يضمن منح الموافقة المباشرة لكافة ستثمارات الأجنبية دون أدنى تعقيدات.

وخلال عام 2000 قامت الحكومة الهندية بإتاحة  قطاعات مثل الطاقة، واستخراج الفحم، والمعادن، والاتصالات والخدمات البريدية، والنقل، باستثناء السكك الحديدية- أمام الاستثمار المحلي والأجنبي، كما أعلنت في مايو من ذلك العام الخصخصة الجزئية لشركة الطيران الهندية، وفيها سمح للأجانب بتملك 26% من إجمالي نسبة الـ 60% التي طرحتها للشركات الخاصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل