المحتوى الرئيسى

أودي تغلق عدة أقسام للتطوير والإنتاج بسبب فضيحة ديزلجيت

10/22 19:17

باعتبارها جزء من مجموعة فولكس فاجن الألمانية، تعرضت أودي مؤخرا لمشكلة جديدة ضمن تداعيات فضيحة ديزلجيت التي تسببت فيها مجموعتها الأم، حيث تمثلت المشكلة في غلق أودي لعدة أقسام للتطوير والإنتاج، ومن أهمها قسم تطوير قاعدة العجلات داخل الشركة.

ونشرت صحيفة Der Spiegel الألمانية هذا الخبر، وذكرت أن أودي ستوقف أيضا انتاج أي قاعدة عجلات جديدة من تصميمها، وأن هذا القرار جاء نتيجة سعي فولكس فاجن لترشيد النفقات في جيع الشركات التابعة لها، وذلك بسبب التعويضات المادية الضخمة التي اتفقت فولكس فاجن على دفعها مؤخرا، والتي تخطت أكثر من 16 مليار دولار.

وذكرت الصحيفة أن قاعدة عجلات MLB المتطورة التي صممتها وطورتها أودي ستكون ضحية لهذا القرار، وذلك لأنها موجودة بالفعل في العديد من سياراتها مثل A4 وA8وأيضا Q5 الجديدة وQ7، لذلك ستعاني الشركة عند تطويرها للأجيال القادمة من هذه السيارات، وذلك لأنها لن تقدر على تطوير قاعدة عجلات جديدة مناسبة لهذه السيارات.

لكن مع وجود أكثر من شركة تابعة لفولكس فاجن يمكن أن تستخدم أودي قاعدة عجلات مناسبة من أي شركة أخرى منهم، وفي مقدمتهم بورشه، حيث أشارت الصحيفة إلى أن أودي يمكنها استخدام قاعدة عجلات MSB المشابهة من بورشه، واليت تم تصميمها لتتناسب مع سيارات الدفع الخلفي وأيضا مع سيارات الدفع الكلي.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل