المحتوى الرئيسى

محافظ قنا : نسعى لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة - قوص النهاردة

10/22 19:11

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ قنا : نسعى لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة

أكد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، تسعى إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بالمحافظة بأسعار مناسبة وضمان وصولها إلى مستحقيها .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ قنا، اليوم السبت، بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومحاربة الغلاء وتشديد الرقابة على الأسواق، بحضور اللواء أدهم الفاتح، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، والعميد محمد العيادي من جهاز الخدمة الوطنية، والمقدم تامر الحفناوي، رئيس مباحث التموين، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية، وممثلين عن الغرفة التجارية وشعبة المواد الغذائية، وكبار تجار الجملة بالمحافظة .

وأثنى محافظ قنا على دور جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في توفير السلع الغذائية للمواطنين، حيث سيقوم الجهاز في الفترة المقبلة بتوفير كرتونة مواد غذائية تحتوي على عدد (كيلو سكر – كيلو أرز – كيلو مكرونة – كيلو فول – علبة سمنة – نصف كيلو شاي ) يبلغ سعرها 50 جنيها، سيتم توزيعها على المواطنين بتخفيض تبلغ 50 %، حيث ستباع بسعر 25 جنيها.

وأشار الهجان إلى ضرورة وجود مندوبين من مجالس المدن والقرى ومن مديرية التضامن الاجتماعي والتموين، للإشراف على عملية التوزيع لضمان وصول الكراتين الغذائية إلى مستحقيها، لافتا إلى توزيع 50 طن سكر دفعة أولى من مصنع سكر قوص على المواطنين في الأيام الماضية للتخفيف عن كاهلهم، مضيفا إلى أنه سيكون هناك دفعات أخرى في الأيام المقبلة.

وأكد على ضرورة تفعيل 102 منفذ للجمعيات الفئوية الإستهلاكية على مستوى مراكز المحافظة التسعة للاستفادة منها في توفير السلع الغذائية لجميع المواطنين بالكميات المطلوبة وبالأسعار المناسبة.

كما وجه محافظ قنا بعقد اجتماع بصفة دورية بكل مجلس مدينة وبحضور الجهات المعنية، وذلك لتحديد احتياجات المراكز والقرى التابعة لها من السلع الغذائية الأساسية، والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل