المحتوى الرئيسى

الهلالي الشربيني من الأقصر: «أنا عارف حال المدارس في القرى» | المصري اليوم

10/22 18:35

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن المشكلة الأساسية التي تواجه الوزارة لإنشاء مدارس جديدة هي تخصيص الأراضي لها، مشيرا إلى أنه فور توافرها يتم تمويلها مباشرة لإنشائها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم، بقاعة 1 بمبنى ديوان عام محافظة الأقصر، بحضور محمد بدر المحافظ، وطه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والقيادات التعليمية بالأقصر، وأعضاء البرلمان لمراكز إسنا، وأرمنت، ومركز الأقصر، وبندر الأقصر.

وأعلن الوزير أن 42% من مدارس مصر تشهد كثافة عالية داخل فصولها، مؤكدا أن الوزارة تخترق المشكلات التي تواجهها، ولن يتم حلها إلا بإنشاء مدارس جديدة بأنحاء الجمهورية، وأوضح أن الوزارة تحتاج إلى إنشاء 150 ألف فصل خلال سنتين أو 3، لمواجهة الزيادة السكانية التي تشهدها مصر ولحل ما نواجهه من مشكلات تعليمية.

وطالب الوزير أعضاء البرلمان بالأقصر إنهاء النزاعات القضائية لعدد من الأراضي المخصصة لإنشاء مدارس، مؤكدا توفير التمويل المالي لإنشائها على الفور، قائلا لنائب بندر الأقصر، أحمد إدريس: «أنا عارف حال المدارس في القرى»، عندما طالبه بزيارة مدارس القرى لما تعانيه من مشكلات تعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل