المحتوى الرئيسى

لؤي يحيي احتفالية الجمعية الدولية للوقاية من أورام الثدي بالإسكندرية.. صور

10/22 18:34

أطلقت الجمعية الدولية للاورام "BGICS" أمس بمكتبة الاسكندرية الحملة القومية للوقاية والتوعية ضد سرطان الثدي والسرطانات التي تصيب المرأة، وذلك خلال احتفالية ضخمة بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي.

وتشمل الحملة كمرحلة أولى 9 محافظات في المناطق الاكثر احتياجًا للتنمية السكانية وتم اطلاق اشارة البدء في هذه الحملة بمشاركة مع المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للامومة والطفولة برئاسة الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام الغزالي أستاذ الاورام رئيس الجمعية الدولية للاورام "BGICS" أن اختيار مكتبة الاسكندرية لتكون مكان انطلاق هذه المبادرة يمثل الواجهة المشرفة لمصرنا الحبيبة منذ آلاف السنين حيث تعتبر هذه المبادرة هى الاولى على الاطلاق من حيث هدفها وهو الوقاية اي منع حدوث الاصابة بهذه الاورام عن طريق تقليل احتمالات الاصابة بمكافحة اسباب حدوثها وخاصة أن معدل الحالات الجديدة للاورام في مصر وصل إلى 113 ألف حالة جديدة سنويًا وتمثل أورام الثدي فيها حوالي 34 %.

وأضاف الغزالي أن هذه المبادرة سوف تشمل تدريس وتوعية الجمهور عن طريق محاضرات جماهيرية ثم تدريب كوادر داخل الجامعات والمدارس وستبدأ الخطة بسرطانات المرأة التي تشمل أورام الثدي واورام عنق الرحم والاورام النسائية ثم تنتقل بعد ذلك إلى الاورام الاخرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل