المحتوى الرئيسى

السيسي: دماء شهداء الوطن لن تذهب هباء

10/22 17:37

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على قيام جميع أجهزة الدولة بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

وقال، في اجتماع وزاري بمقر رئاسة الجمهورية، إن مصر لن تنسى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصر، مؤكدا على أن دماءهم لم ولن تذهب هباءً.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع ضم كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، وسامح شكرى وزير الخارجية، واللواء مجدى عبد الغفار الداخلية، ووزراء المالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف إن الاجتماع ناقش عدة موضوعات، وفى مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد، وقد تم خلال الاجتماع استعراض جهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة والتأكيد على استمرارها حتى القضاء عليها، وذلك بفضل العزيمة الراسخة لرجال القوات المسلحة والشرطة وقوة إرادتهم التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن وأمنه على أكمل وجه.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا سبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، حيث وجه الرئيس بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق والتأثير عليها، بما يضمن الحفاظ على استقرارها وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية والبترولية، وذلك بهدف التحفيف من الأعباء التي يتحملها المواطنون، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

Comments

عاجل