المحتوى الرئيسى

العبادي: معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها عراقيون

10/22 18:03

بغداد - (د ب أ)

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في لقاء مع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم السبت، أن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون وسيحررون الموصل قريبا ولا يسمحون لأي قوة ان تتدخل فيها.

وأشار وزير الدفاع الامريكي الى أن كل الدول التي تساعد العراق تحترم سيادته و لا يتم تقديم اي مساعدة الا بموافقته وواشنطن ستستمر بمساعدة العراق.

جاء ذلك في زيارة مفاجئة للبلاد من قبل كارتر .

وقال العبادي في تصريح صحفي مشترك "أن القوات العراقية تحقق نجاحات كبيرة في الموصل بفضل بسالة وشجاعة القوات العراقية وطلبنا من الاهالي اتخاذ الحيطة والحذر في المدينة وان ما جرى في كركوك هو خرق أمني تمكنت القوات العراقية من إحباطه وما زالت تطارد الفلول".

وأضاف: "قوات التحالف الدولي تقوم بواجبات التجهيز والتسليح والغطاء الجوي ولا توجد على الارض غير القوات العراقية في معركة الموصل التي ستتحرر قريبا ولا نسمح لأية قوات أجنبية المشاركة على الارض في معركة الموصل ضد داعش".

وقال: "لا صحة لأي اتفاق مع تركيا بشأن بقاء القوات العراقية التركية في الموصل وقد ابلغنا الجانب التركي خلال زيارة وفد تركي للعراق مؤخرا".

وأضاف" نحرص على عدم التصادم مع تركيا وعليه احترام سيادة العراق ورغم أن الاتراك يريدون المشاركة في معركة الموصل إلا أننا نقول لهم شكرا وأن العراقيين جميعا كفيلون بطرد داعش من الموصل".

وهنأ وزير الدفاع الامريكي تحرير القوات العراقية لمناطق في الموصل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل